مركز البسمة للإخصاب بغزة: جميع التقنيات نستخدمها ضمن الضوابط الشرعية

مركز البسمة للإخصاب بغزة: جميع  التقنيات نستخدمها ضمن الضوابط الشرعية
غزة - دنيا الوطن
يتميز مركز البسمة للعقم واطفال الانابيب بنوعية الخدمات التي يقدمها والانجازات التي تمت في المركز بفضل مديره الدكتور بهاء الغلايني استشاري امراض النساء والولادة والعقم ,الذي بذل كل جهده من اجل انشاء العيادة في العام 1997 في غزة . كانت في بدايتها عيادة بسيطة للنساءوالتوليد ومن بعدها بسنوات قصيرة وتحديدا في عام 2001 قام الدكتور بهاء بنقل العيادة لمكان اكبر لتصبح مركزا وانشأ في داخلها غرفة عمليات ومختبر واقسام اكبر للعيادات المتخصصة كلا على حدا وبعد تطور العمل وزيادة الإقبال وبهذه النقلة النوعية قامت اسرة المركز بنقله من منفرد ليصبح تجمع عيادات ويحتوي على العديد من المختبرات وغرفة عمليات وقسام متخصصة اوسع واكبر .

نجاحات الدكتور الغلاييني والاسرة العاملة معه في المركز ادى الى استيعاب المركز لاعداد كبيرة من رواد عمليات الزراعة والاخصاب وبالاضافة الى دور المركز التدريبي في تخريج  العديد من الأطباء بعد تدريبهم ممن مارسوا المهنة بعد خروجهم من المركز مؤكدين على ان "العلم ليس حصريا على أحد". وتفتخر ادارة المركز بانها عملت على تصدير العلم للجميع مشيرين الى انهم لم يكونوا المركز الاول بالقطاع بل من الرواد الاوائل .

واشارت ادارة المركز الى انها تتمتع بعملية توأمة مع العديد من المراكز الاوربية والعربية في الامارات وغيرها من البلدان العربية  منوهة الى ان المركز واكب التطور التكنلوجي والعملي الطبي من حيث المعدات والخبرات العلمية من خلال المؤتمرات والأبحاث والدورات التي يخوضها العاملين كل هذا يصب في المصلحة العامة للمرضى وفي سبيل توفير بيئة صحية ملائمة وإيجاد الخبرات والعلم الكافي للخروج بنهاية جميلة لجميع المرضى بإذن الله .

الجدير بالذكر هنا ان نسبة العقم في غزة مرتفعة وفقا لابحاث اجريت من قبل جهات الاختصاص اكدت ان هذه المراكز تساعد كثيرا في حل مثل هذه المشاكل مشيرة الى ان جميع من يعانون العقم يحتاجون الدخول الي مثل هذا البرنامج وهو ايضا مرهون بالاوضاع الاقتصادية والظروف المحيطة لان التكلفة مرتفعا قليلا .

واكدت ادارة المركز ان يكون من المراكز التي تساهم في تلك العمليات وذلك البرنامج الطبي المتعلق في عمليات الاخصاب والزراعة ,مؤكدة ان مساعدة المركز تكمن في عدة نقاط كان ابرزها جودة الخدمات التي تقدم في بيئة صحية متطورة مطابقة للمواصفات العالمية وهذا اعطى ناتج ممتاز بان تكون نسبة النجاح حققت ارقام قياسية بالنسبة للمراكز الاخري في الكثير من الدول العربية والاوربية في نفس المجال .

واوضحت الادارة ان نسبة التكلفة مقارنة بالمراكز الاخرى الموجودة داخل القطاع فهى مخفضة جدا ونعتبر ذلك مساعدة للناس ولظروفهم.

وبدوره اكد اخصائي الأجنة والحقن المجهري الطبيب محمد عجور ان المركز انتقل نقلة كبيرة بالنسبة للتطور الذي حصل مشيرا الى انه تم توسيع المختبرات وتزويدها باستمرار بأحدث ما توصل له العلم من اجهزة وامكانيات لذلك المركز كان السباق في عدة مجالات كبيرة تحصل لأول مره وتساعد في التوفير علي الناس مثل خاصية تجميد الأجنة وهي تكمن بان يمكن للمريض الاستفادة من الاجنة لو احتاج لعملية زراعة في المستقبل غير التي قام بها دون ان يمر في البرنامج العلاجي الكامل وهذا يوفر عليه ايضا الكثير ,بالإضافة الي تقنية تشخيص الاجنة وراثيا قبل الزراعة فهذه تعتبر سابقة حيث يمكن للعائلات التي تحمل مرضا وراثيا على انجاب طفل سليم .

كما ونوه الى ان جميع هذه التقنيات وغيرها نستخدمها ايضا ضمن الضوابط الشرعية وكل ذلك لنقدم افضل واوفر الخدمات الطبية المتخصصة في عمليات الزراعة للمرضى .




























التعليقات