مشاركة جالية العالم العربي في إيطاليا ورئيسها البروفيسور الفلسطيني فؤاد عودة في احتفالية قداسة الباباوات

مشاركة جالية العالم العربي في إيطاليا ورئيسها البروفيسور الفلسطيني فؤاد عودة في احتفالية قداسة الباباوات
رام الله - دنيا الوطن
مشاركة جالية العالم العربي في إيطاليا ورئيسها البروفيسور الفلسطيني فؤاد عودة في احتفالية قداسة الباباوات الاربعة في دولة الفاتكان.

ومشاركة اكثر من 2000 عضوا وشابا من جالية العالم العربي في ايطاليا وحركة متحدون من اجل الوحدة (الحركة الدولية المتعدد الثقافات والمحترفين ) و جمعية الأطباء من الاصول الاجنبية في ايطاليا.

جالية العالم العربي في ايطاليا تتقدم بجزيل الشكر والتقدير لقداسة البابا يوحنا بولس الثاني وقداسة البابا فرنسيس على مد جسور الصلة والمحبة والمؤاخاة مع العالم العربي والإسلامي وعلى الحوار المباشر والإنسانية الغير محدودة .

شارك في حفل الباباوات الاربعة في دولة الفاتكان وبتاريخ 27 ابريل اكثر من الفين عضوا وشابا من جالية العالم العربي في ايطاليا وحركة متحدون من اجل الوحدة (الحركة الدولية المتعدد الثقافات والمحترفين ) و جمعية الأطباء من الاصول الاجنبية في ايطاليا وكان المشاركون من كافة الدول العربية و مختلف جنسيات العالم . كما انضم الى الحفل اكثر من 200 منظمة وجمعية بجنب جالية العالم العربي في ايطاليا.

ابتهج حفل تطويب البابا يوحنا الثالث والعشرين والبابا يوحنا بولس الثاني بالسلام والأمل والتقدير للباباوات الاكثر محبة في العالم وكان هذا اليوم حدثا تاريخي و يمثل أيضا علامة فارقة في تاريخ التلفزيون والسينما والتي نأمل أن يدمرا كل الحواجز والتحيز والمخاوف بين مختلف الطوائف.

وصرحه بدوره البروفيسور فؤاد عودة رئيس جالية العالم العربي في ايطاليا وحركة متحدون من اجل الوحدة (الحركة الدولية المتعدد الثقافات والمحترفين ) و جمعية الأطباء من الاصول الاجنبية في ايطاليا ، بأننا ممتنين ومتشكرين لقداسته البابا يوحنا بولس الثاني على دوره في مد روابط الحوار والعلاقات مع الدول العربية والإسلامية وكانت زيارته لأراضي المقدسة الفلسطينية وسوريا اثراً كبير على انفسننا و واقعنا و تميزت هذه الزيارات كنقطة تحول أساسية في الحوار مع الشباب وتحت ضوء العديد من النداءات والمبادرات لصالح السلام.

ومن المؤكد بأن انتخاب البابا فرنسيس شجع على التقارب بين الديانات السماوية وهذا ما ثمنه وقدره الرأي العام .

ويعتبر قداسة البابا فرنسيس رمزا وقدوة للجميع وقد تميز بحواره وخطاباته البسيطة التي تصل الى قلوب الجميع ويبقى قداسة البابا يوحنا بولس الثاني القائد والمرشد والمؤسس الاول للغة الخاطب والحوار مع الديانات السماوية الاخرى.

اثناء الحفل تحدث البروفيسور عودة في اتصالات عديدة مع التلفزيون والإذاعة والصحافة ووكالات الانباء الإيطالية والأجنبية و أكد التزامنا بالحوار بين ألأديان والتعارف الثقافي والسلام في فلسطين. كما شارك البروفيسور عودة في البرنامج الخاص للتلفزيون اللايطالي الوطني وشارك ايضاً بحضوره في ستوديو فضائية سكاي الاخبارية وعلى الهواء مباشرا من الساعة الواحدة ظهرا ولغاية الساعة الثالثة ظهرا ،وكانت اكثر من 500 صالة سينما مرتبطة مع البرنامج على الهواء وبتقنية بث ثلاثي الابعاد وهي تقنية في غاية التطور والحداثة . وفي نفس اليوم وفي نطاق الحدث قامت اذاعة شمس الفلسطينية من حيفا بمقابلة راديوية للبروفيسور فؤاد عودة







التعليقات