يديعوت: جيش الاحتلال أوصي الكابنيت عدم تشديد العقوبات ضد غزة

يديعوت: جيش الاحتلال أوصي الكابنيت عدم تشديد العقوبات ضد غزة
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في عددها الصادر صباح اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي أوصى بعدم تشديد العقوبات ضد قطاع غزة رداً على اتفاق المصالحة الفلسطينية خشية الذهاب نحو التصعيد وذلك خلال إجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية "الكابنيت" أمس الخميس.

وأفادت الصحيفة، أن المسؤولين الامنيين اوصوا باتخاذ خطوات عقابية أكثر اعتدالاً اتجاه السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، حيث اعرب الجيش الاسرائيلي عن خشيته أن يؤدي اتفاق المصالحة على خلفية تعليق المفاوضات إلى المساس بالمصالح الأمنية الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة أن حالة من التأزم سادت أجواء الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، حيث ذهب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي ونفتالي بينت وزير التجارة والاقتصاد وزعيم حزب البيت اليهودي المتطرف إلى فرض عقوبات قاسية ضد السلطة بينما أصر كل من تسيفي ليفني ويائير لابيد على اتخاذ إجراءات عقابية معتدلة.

وأوضح الجيش أن الاشكالية الأكبر من ناحيته في فرض عقوبات شديدة هو المساس في دافعية الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية والمتواصلة في مكافحة النشطاء المسلحين في الضفة الغربية والإضرار بالتنسيق الامني والاجتماعات الدورية التي تعقد بين كبار ضباط الطرفين وإعاقة حرية الحركة داخل المناطق الفلسطينية.

التعليقات