تعليم شرق خان يونس يفتتح المعرض العملي المركزي الأول "مختبراتنا نحو الريادة"

رام الله - دنيا الوطن


افتتحت مديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس المعرض العلمي المركزي الأول للتجارب العلمية، بحضور مدير عام التقنيات التربوية م. كمال أبو معيلق، ومدير التربية والتعليم أ. سعاد أبو جامع، ومدير دائرة المصادر أ. فتحي الحاج ورئيس قسم المختبرات العلمية أ. أسامة عابد، والنائب الفني أ. خالد ماضي، والنائب الإداري سعيد قديح، ورئيس قسم التقنيات التربوية بالمديرية أ. مجدي برهوم، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين والعاملين بالمديرية، وعدد من مديري ومديرات ومعلمي المدارس وقيمي المختبرات المدرسية.

وخلال كلمته أكّد م. أبو معيلق أن وزارة التربية والتعليم تحرص على تنظيم المعارض العلمية وتقدم لها كل دعم كونها تساهم في زيادة الحصيلة العلمية لدى الطلبة وتذكي روح التنافس بينهم في مجال التجارب العلمية والإبداع فيها، مشيرًا إلى أن  تفعيل المختبرات العلمية يعود بالفائدة على مجمل العملية التعليمية، موضحًا أـن مديرية شرق خان يونس تتميز بوجود الكثير من الطلبة المبدعين والذين جعلوا من الجد والاجتهاد عنوانًا للإبداع والتميّز.

بدورها أوضحت أبو جامع أن المختبرات العلمية ضرورة ملحة لكل مدرسة لمواكبتها لروح العصر، ومن هذا المنطلق بادرت مديرية شرق خان يونس إلى تزويد المختبرات العلمية بكافة الأدوات والأجهزة المخبرية والعمل على صيانتها بشكل دائم إيمانًا منها بالدور المكمل بل الاساسي للدراسة النظرية، مشيرة إلى الدور المميّز لقسم التقنيات التربوية في إنجاح هذه التجربة الرائدة والتي تسجل لمديرية شرق خان يونس، حيث خصّـت بالذكر رئيس القسم أ. برهوم ومشرف المختبرات أ. محمد حنون، ومشرفي الكيمياء والفيزياء الأحياء.

وأكدت أبو جامع أن المديرية تطمح إلى أن تكون مختبراتنا العلمية مفعلة بشكل علمي جيد لما له من أثر بالغ في تنمية التفكير الإبداعي في تعميق الاتجاهات العلمية لدى الطلبة تكون المختبرات العلمية مجهزة بكل ما يلزمها من إمكانات مادية وأجهزة وأدوات ووسائل تسهل علمية التطبيق العلمي للأنشطة النظرية.

من جهة أخرى أوضح برهوم أن قسم التقنيات التربوية يبذل قصارى جهده من أجل أن تكون المختبرات العلمية في الطليعة من خلال تفعيل دور قيمي المختبرات وتكثيف التجارب العلمية.

يشار إلى أن المعرض ضم العديد من التجارب المنهجية والإبداعية في كافة مباحث العلوم، حيث شارك فيه جميع مدارس مديرية شرق خان يونس.

التعليقات