ائتلاف شباب 15 اذار: الشباب عنوان كل مرحلة، جيلا بعد جيل نرفع راية قضيتنا الوطنية

بيان صادر عن ائتلاف شباب 15 آذار
الشباب عنوان كل مرحلة، جيلا بعد جيل نرفع راية قضيتنا الوطنية
الوحدة الوطنية... أقصر الطرق نحو دحر الاحتلال وخيارنا الوحيد لنيل حقوق شعبنا

ها هو الشعب الفلسطيني ينتصر اليوم من جديد ويُثبت للعالم أنه قادر على لملمة جراحه ومعاناة أبنائه ومواجهة كافة التحديات والضغوط والابتزازات الدولية والاقليمية، حفاظاً على ثوابتنا الوطنية ومسيرة شعبنا التي عُمّدت بدماء الشهداء وعذابات الاسرى والجرحى، بطي صفحة الانقسام السوداء بلا رجعة وللأبد.

إننا في ائتلاف شباب 15 اذار نبارك خطوة اتفاق الشاطئ والتي تم التوقيع فيها على تنفيذ وتطبيق بنود المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني والتي من أجلها وُجد الائتلاف في رسالة من الشباب الفلسطيني أنه الخيار الوحيد لشعبنا من اجل تحقيق الوحدة واستكمال مسيرة نضالنا الوطني لنيل حقوقنا، ومشاركة الجميع في صناعة القرار.

ونحن كائتلاف شباب 15 اذار وبعد سنوات من مسيرتنا لإنهاء الانقسام الفلسطيني والمناداة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية نؤكد على ما يلي:

1. كل التحية لجماهير شعبنا الفلسطيني بكل فعالياته التي عملت على إنهاء الانقسام وفي مقدمتهم الشباب والمرأة والعمال الذين ثابروا وناضلوا من أجل هذه اللحظات التاريخية، وسيكملون المشوار.

2. دعوتنا لسيادة الرئيس محمود عباس للقدوم لقطاع غزة في أقرب وقت ومباشرة اتصالاته لتشكيل حكومة التوافق الوطني من أرض غزة.

3. إرادة شعبنا هي الحصن الحامي للوحدة الوطنية، وسنعمل كشباب فلسطيني على صون تنفيذ اتفاق المصالحة وحمايته.

4. الابتزازات والتهديدات لن تنال من وحدتنا بل ستزيد شعبنا صمود وتماسك امام التحديات القادمة.

5. حل كافة قضايا فترة الانقسام وإحقاق حقوق كافة الفئات وعلى رأسهم المعتقلين والخريجين واهالي الشهداء وتفريغات 2005، وإتمام وتنفيذ المصالحة المجتمعية.

6. العمل على تشبيب نظامنا السياسي الفلسطيني وعلى رأسه منظمة التحرير الفلسطينية بكل اتحاداته وقطاعاته، واستثمار طاقة الشباب في البناء والتحرر الوطني وتفعيل مبدأ تعاقب الأجيال وحمل راية قضيتنا الوطنية جيلا بعد جيل.

7. الشباب الفلسطيني كانوا ومازالوا هم رافعة شعبنا ورأس حربته وصمام أمانه، ونجاحهم في تحقيق الوحدة الوطنية خير مثال في ظل فشل كافة الجهود الاقليمية والدولية في ذلك.

 

التعليقات