بالصور : المرأة الزرافة تظهر في بورما

بالصور : المرأة الزرافة تظهر في بورما
رام الله - دنيا الوطن
تختلف مقاييس الجمال بين الشعوب من بلد إلى آخر، ويعد العنق الطويل لدى إحدى القبائل في بورما من أهم هذه المعايير، وترتدي النساء حلقات نحاسية حول أعناقهن لزيادة أطوالها بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتعتمد هذه الطريقة العجيبة لزيادة طول العنق لدى نساء قبائل الكايان على آلية الشد نحو الأعلى والضغط على عضلات العنق باتجاه الأسفل باتجاه القفص الصدي ليبدو العنق أطول مما هو عليه في الواقع. 

وتبدأ هذه العملية منذ الصغر، حيث ترتدي النساء الحلقات منذ سن الخامسة لعدة ساعات في اليوم لتترك آثار وندوب واضحة على أعناق الفتيات الصغيرات في البداية، ثم ما تلبث بالاختفاء تدريجياً مع الوقت.

زيادة تدريجية لعدد الحلقات
وكلما تقدم العمر بالفتاة يجب عليها زيادة عدد الحلقات في عنقها ليصل وزن هذه الحلقات في النهاية إلى 10 كيلو غرام، وتحصل المرأة على لقب المرأة الزرافة، وهو لقب لا تحمله سوى النساء الجميلات في القبيلة. 

وبالرغم من الوزن الثقيل للحلقات النحاسية، إلا أن ذلك لا يحد من نشاط النساء في ممارسة أعمالهن سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه، وتؤكد العديد من النساء أن عدم ارتداء هذه الحلقات يشعرهن بالضيق بعد أن تعودن عليها وأصبحت جزءاً من أجسادهن.

وهناك العديد من الفرضيات التي حاولت تفسير هذه العادة لدى قبائل الكايان، حيث يعتقد البعض أن النساء بدأن بارتداء الحلقات للحماية من عضات الحيوانات المتوحشة، ويعتقد آخرون أن ذلك يعود إلى محاولة التشبه بالتنين في الأساطير المحلية.






التعليقات