أسبوع انفرادات دنيا الوطن:أكبر تغطية لاتفاق المصالحة وأهم التفاصيل والكواليس كشفناها وأكدتها القيادة

أسبوع انفرادات دنيا الوطن:أكبر تغطية لاتفاق المصالحة وأهم التفاصيل والكواليس كشفناها وأكدتها القيادة
رام الله - خاص دنيا الوطن
أسبوع انفرادات دنيا الوطن , هكذا يُمكن وصف الاسبوع الحالي , حيث تشابكت المعلومات وتقاطعت الأحداث وبقي القاريء حائراً .. فبحثت له دنيا الوطن عن الخبر اليقين ونشرت أهم الانفرادات والتفاصيل والكواليس التي كشفناها وقدمناها للقارئ ليبقى على تواصل مع الحدث ..واستطاعت دنيا الوطن في أكبر تغطية صحفية بالصور أن تضع القارئ داخل كواليس وتفاصيل وخبايا اتفاق المصالحة،وكان قارئ دنيا الوطن جزءا من المطبخ السياسي وعلى اطلاع  على مجريات الحدث اولا بأول..

أسبوع مليء بالأحداث وبالمشاهد , تميزّت دنيا الوطن في نقل الحدث بالصورة والصوت , والانفراد الخاص بها وفق مصادرها , ما لبث ان أكدّته القيادات الفلسطينية  المختصة تباعاً ..

بدأ الاسبوع  "اسبوع المصالحة" ودنيا الوطن تتابع الاخبار لحظة بلحظة وانفردت بالخبر الذي جمع عزام الاحمد بأبو مرزوق في مصر كما انفردت بالخبر الحصري الذي كشف عن زيارة ابو مرزوق لغزة ومن ثم تم تناقل الخبر ليشمل جميع الوكالات.

التقى الاحمد ..دنيا الوطن تكشف:زيارة مرتقبة للقيادي في حركة حماس "ابو مرزوق" قريبا الى قطاع غزة

كان الخبر الأول الذي سرعان ما تناقلت الانفراد كافة وسائل الاعلام المحلية والعالمية , وتأكد وصول ابو مرزوق بعد اقل من يوم واحد ليصل إلى غزة .. بعد انفراد دنيا الوطن حصرياً .

وعادت دنيا الوطن لتنقل خبر نبأ وصول ابو مرزوق الى غزة بعدما كشفت ليلا عن الزيارة.

موسى ابو مرزوق في غزة

لم يكن يعلم الجميع باجتماعات ابو مرزوق والاحمد في القاهرة , فنقلنا لقرائنا تفاصيل جلساتهما في القاهرة وما ناقشه الجانبان .. وسرعان ما تأكد الخبر فور اتمام الاتفاق بغزة ..

وعلى الجانب الاخر من الوطن وضعت دنيا الوطن جميع قرائها في صورة الوضع حول زيارة وفد الرئيس الى غزة والتي طال انتظارها بعدة عدة اتصالات اجريت في الداخل والخارج من اجل اتمام المصالحة ونجاح مهمة الوفد.

مصادر : وفد الرئيس يصل غزة الساعة الرابعة عصر اليوم  

كما وتابعت دنيا الوطن  حراكات المصالحة على كافة الاصعدة سواء بالوفد الذي يستعد للقدوم الى رام الله وايضا مباحثات الاحمد وابو مرزوق في القاهرة وتطرقت الى تفاصيل الاجتماع الثنائي والحديث والمباحثات التي دارت بينهما.

ومن نتائج مباحثات القاهرة نشرت دنيا الوطن بعضا من التفاصيل التي انفردت بها من خلال مصادرها الخاصة 

تفاؤل مشوب بحذر :أنباء عن تشكيل لجنة امنية مشتركة ستبدأ بمعبر رفح..وانتخابات خلال 9 اشهر  

ومن داخل اروقة المباحثات حصلت دنيا الوطن على مزيد من التفاصيل وكشفت عن ما تم الاتفاق عليه في القاهرة وماذا سيعلن عنه في غزة وعن الرسالة التي سيحملها ابو مرزوق في زيارته الى غزة.

اجهزة الامن وموظفو غزة والحكومة :لقاء "الاحمد-ابو مرزوق"في القاهرة ناقش كل الملفات..وفي غزة الإعلان!  


كل تلك الاخبار والتفاصيل اكدها الاتفاق النهائي للمصالحة الفلسطينية في غزة , وموعد الـ 9 اشهر يفسره مصدرنا بان تشكيل الحكومة بعد شهر على الاقل والتجهيز للمرسوم خلال شهر فموعد 9 اشهر للانتخابات هو الطرح الأصح , ولا يعني 9 اشهر انها باليوم والساعة , وقلنا خلال الـ  9 اشهر ستجري الانتخابات وهو بالفعل ما تم الاتفاق عليه ..

تاكيد الانفرادات
كما عودت دنيا الوطن جماهيرها انفردت بالخبر بنقل تفاصيل الاجتماع الاخير والذي تم على اثره الاتفاق كما نقلت من داخل الاجتماع صورة حصرية لوفدي المصالحة وهم يوقعون على الاتفاق .

وخلال اجتماعات غزة انفردت دنيا الوطن باسمي نائبي الرئيس ابو مازن في حكومة الوفاق الوطني , وأكد انفرادنا منيب المصري

مؤتمر صحفي خلال ساعات ومرسوم بموعد الانتخابات : أبو مازن رئيس فخري لحكومة بنائبين

لم تنتظر دنيا الوطن التصريحات بل استخدمت كل طرقها واساليبها في الحصول على المعلومة من اجل نقل الصورة الحقيقية والتفاصيل التي يينتظرها قرائها واستمرت في نقل الصورة والخبر 

كما انفردت دنيا الوطن..منيب المصري:ابو مازن رئيس حكومة بنائبين .. ومعابر غزة ستعمل فور تفعيل اللجان  

  وواصلت دنيا الوطن في اليوم التالي لاجتماعات وفدي المصالحة بالانفرادات الحصرية ووضع الجمهور والقراء في صورة آخر التطورات التي وصل اليها الوفدين حيث أكد:

الصالحي لدنيا الوطن: اتفقنا على خارطة طريق وانتخابات بعد 6 أشهر  

مصطفى البرغوثي لدنيا الوطن: اجتماعات غزة انتهت فجر اليوم.. ايجابية للغاية واعلان الاتفاق خلال ساعات  

مصطفى البرغوثي لدنيا الوطن : تشكيل حكومة الوفاق سيستغرق 5 أسابيع بدءاً من الغد  


  ولم تكتف دنيا الوطن بهذا القدر بل واصلت جهودها في نقل الصورة الى ان حصلت على صورة النص الكامل للبيان قبل ان يتلوه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية وصورة التوقيع على الوثيقة.

طالع: النص الكامل لبيان اتفاق المصالحة الموقّع .. صور  

وفي سياق التطورات ومتابعة لوصول الوفد الى غزة اكد 


كما انفردت دنيا الوطن بخبر اجتماع الرئيس مع وفدي المصالحة في رام الله قبل توجههم الى غزة وانفردت ايضا بنشر صورة للوفد وهو مجتمع بالرئيس ابو مازن قبيل مغادرتهم اجتماع الرئيس لينتقلوا الى اجتماع اخر في مقر مفوضية العلاقات الوطنية التي يرأسها عزام الاحمد.

الرئيس يعقد اجتماعا عاجلا مع وفد المصالحة في رام الله..و 4 شخصيات الى غزة مساء والمصري صباح غد  

وبعد المؤتمر الصحفي الذي عقد في منزل هنية بغزة صرح الاحمد بوصول الرئيس لغزة قريباً , ونقل الخبر عبر دنيا الوطن سواء بالنسخة العربية او الانجليزية كافة وسائل الاعلام المحلية والعالمية ..

وعن الشق الاخر وبعيدا عن المصالحة انفردت دنيا الوطن بنقل اخبار تهم المواطن الفلسطيني وخصوصا الخريجين وحملة الشهادات والعاطلين عن العمل لذا زفت دنيا الوطن 

ولم تكتف دنيا الوطن بهذا القدر بل سارعت الى تسهيل امور التسجيل للمواطنين والقراء عبر نشر تفاصيل مهمة تفيد القاريء والمسجل الراغب بالعمل في قطر.


كما اكدت مصادر دنيا الوطن قرار مقدم للرئيس باحالة  عدد كبير على التقاعد وآخرين تقاعد اختياري لحل ازمة ضم الموظفين من حكومة حماس واستيعابهم على كادر العسكري والمدني.


ولم تقف دنيا الوطن مكتوفي الايدي ازاء مسلسل السرقات والجرائم التي يرتكبها الفاسدين وملاحقاتهم والكشف عن جرائمهم لذا كشفت في بداية اسبوع الانفرادات ..

سرعان ما اكد خبرنا رفيق النتشة ..


كما وواصلت دنيا الوطن محاربتها للفساد والموظفين الفاسدين لذا انفردت 
دنيا الوطن تكشف : إحالة موظفين من الجمارك إلى هيئة مكافحة الفساد .. نظمي مهنا:لن نسمح بتجاوز القانون



ولم نترك القاريء يغوص في عموم الخبر وتفاصيل المحادثة ليتساءل عن مشاكله اليومية المتمثلة بمعبر رفح او الكهرباء .. فحصلنا على تصريحات تفصيلية ..

فاكد الفالوجي والبرغوتي آليه فتح معبر رفح واكدوا على الموعد الذي سيتم فتح المعبر فيه:
وفي الكهرباء


التعليقات