عشرات الجرحى بهجوم على قطار للركاب بمواد حارقة في مصر

عشرات الجرحى بهجوم على قطار للركاب بمواد حارقة في مصر
رام الله - دنيا الوطن
هاجم مجهولون قطاراً للركاب قرب مدينة الزقازيق، شمال شرقي العاصمة المصرية القاهرة، الخميس، بـ"مواد حارقة"، مما أدى إلى اندلاع حريق في القطار، وأسفر الهجوم عن إصابة عشرات الركاب، واحتراق ثلاث عربات بالقطار.

وذكر التلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مجهولين ألقوا مواد قابلة للاشتعال داخل العربات الثلاث الأخيرة من القطار رقم 247، القادم من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، متجهاً إلى مدينة "الزقازيق"، بمحافظة الشرقية، أثناء توقفه بمحطة "النكارية."

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن عدداً من الركاب، بلغ 20 شخصاً، بحسب تقديرات أولية، أصيبوا نتيجة الحريق الذي اندلع في عربات القطار، ونقلت عن مصادر طبية بمحافظة الشرقية، مسقط رأس الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، أن معظم الإصابات كانت حالات اختناق.

وبدأت نيابة مركز الزقازيق التحقيق في ملابسات الهجوم، وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي، كما أمرت بسرعة ضبط منفذي الهجوم.

تزامناً مع الهجوم على قطار الزقازيق، قام عدد من أهالي قرية "بني خدير"، بمحافظة بني سويف، في صعيد مصر، بقطع حركة قطارات الوجه القبلي، لفترة استمرت قرابة أربع ساعات، احتجاجاً على إلقاء قوات الأمن القبض على عدد من أبناء القرية.

وذكرت قناة "النيل" الرسمية أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 11 ممن ينتمون إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، التي أعلنتها الحكومة المصرية "تنظيماً إرهابياً" مؤخراً، إثر قيامهم بقطع طريق القاهرة – أسوان الزراعي، وإيقاف حركة القطارات المتجهة من وإلى القاهرة.

التعليقات