برعاية روضة الوئام: "أول المشوار" معرض مشغولات يدوية .. بأنامل طفولية

برعاية روضة الوئام: "أول المشوار" معرض مشغولات يدوية .. بأنامل طفولية
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت روضة الوئام النموذجية الثانية، أمس الأربعاء 23/4، بافتتاح معرض "أول المشوار" وهو المعرض الأول على مستوى رياض الأطفال في قطاع غزة بأنامل طفولية وإبداعات الصغار.

وقام وفدٌ من أعضاء مجلس إدارة جمعية الوئام الخيرية بقص شريط الافتتاح، وذلك بمشاركة عدد من مديرات رياض الأطفال في شمال غزة، وممثلي مؤسسات أهلية شاركت في دعم المعرض، وأهالي أطفال الروضة، وعدد من الوجهاء.

وقالت مديرة الروضة الأستاذة هدى أحمد "يعتبر المعرض باكورة أعمالنا السنوية، وقد اخترنا تسميته (أول المشوار) لأننا بصدد عمل معارض أخرى، على مستوى أكبر"، وتابعت " يعتبر المعرض نتاج إبداع مستمر طوال العام الدراسي الحالي، حرصنا فيه على توفير بيئة إبداعية للأطفال، ضمن نشاطات التعليم اللامنهجي".

وبيّنت الأستاذة هدى أن المعرض يشمل أشغالاً يدوية من صنع الأطفال، استخدمت فيها مواد بسيطة من البيئة تم إعادة تدويرها، بالإضافة لمعروضات تراثية تجسد الواقع الفلسطيني ورسومات الأطفال وتلوينهم، ولوحات تحاكي النشاطات المتعددة
داخل الروضة".

وأبرقت المديرة رسالة إلى المعلمات والمربّيات والمرشدات بضرورة الكشف عن قدرات الأطفال ووضعها في المكان الصحيح، واستغلالها، خاصة في هذا السن المبكر.

من جانبه أعرب المهندس أيمن أبو شدق عضو مجلس إدارة "الوئام الخيرية" عن فخره بأعمال الأطفال في الروضة، موضحاً أنه تفاجأ بكون هذه الأنامل الصغيرة يُمكن
أن تصنع هذا الإبداع الذي رآه، ومؤكداً أن مثل هذه النشاطات تساعد في إثراء المنهاج التربوي للأطفال، وإعداد طفل شامل متوازن من جميع النواحي.

في ذات السياق، أكّد مدير جمعية جباليا للتنمية المجتمعية الأستاذ اسماعيل صالح أهمية النشاطات الطلابية داخل الرياض، وقال "طُرِحت الفكرة علينا من قِبل الأستاذة هدى، وتحمّسنا لها، وقدّمنا ما نستطيع لها وللأطفال المبدعين، رغبةً منا في دعم المنهاج والعملية التعليمية والتفكير المتميز للطفل الذي يمارس هذه
النشاطات" معرباً في الوقت نفسه عن استعداد جمعيته لدعم الروضة في مسيرتها، لانجاز معارض مميزة وعلى مستوى محلي وإقليمي ودولي أيضاً.

تخلل الحفل، افتتاح لمجموعة من الزوايا التراثية، وإلقاء شعري متميز لإحدى الطالبات، وتكريم القائمين على المعرض والمشاركين فيه.




التعليقات