"الكاتيل-لوسنت" تواجه تحديات الانتشار الواسع لتطبيقات الأجهزة الذكية المتحركة

رام الله - دنيا الوطن
 كشفت شركة "الكاتيل-لوسنت لحلول المؤسسات" عن تقنية جديدة لمواجهة التحديات التي نشأت في أعقاب الانتشار الواسع للأجهزة المتحركة الذكية، الذي أقترن بموجة عارمة من التطبيقات الجديدة التي تقدمها الشركات والمؤسسات.

وتأتي هذه التقنية الحديثة ضمن أدوات الاتصال الموحد التي تقدمها الشركة لكل من الشبكات السلكية واللاسلكية، حيث ستطرح "الكاتيل-لوسنت لحلول المؤسسات" أداة مبتكرة للتشغيل، وقدرات إضافية للشبكات، مما يمنح إدارات تقنية المعلومات رؤية أوضح وتحكم أفضل في شبكاتها، بينما يستمر الموظفون والعملاء في اكتساب المزيد من المرونة لاستخدام التطبيقات التي يحتاجون لها.

وقد ساهم في هذا الانتشار الواسع للتطبيقات على اختلاف أنواعها، كل من الخدمات السحابية، والتوجه العام السائد لدى الشركات الذي معروفاً اليوم باسم "احضر جهازك الشخصي للعمل"، ما يدفع إدارات تقنية المعلومات إلى البحث عن أدوات وقدرات جديدة تمنحهم الحماية اللازمة، التي تضمن لهم تحقيق أهداف أعمالهم التجارية، وفي ذات الوقت الحفاظ على أمن شبكاتهم من أية تهديدات.

وتضيف "الكاتيل-لوسنت لحلول المؤسسات" عبر هذه التقنية الجديدة القدرة على الفحص الأعمق لشرائح الاتصال السلكي واللاسلكي ما يعزز قدرات الشبكة في التعامل مع مختلف التطبيقات، حيث يمكن للشبكة دمج كافة المعلومات مع أدوات التحليل الشبكي لمساعدة إدارات تقنية المعلومات على تعزيز رؤيتهم فيما يخص مختلف تطبيقات الأجهزة المتحركة الذكية، والقدرة على صياغة سياسات يمكن تفعيلها على حدود الشبكة الخاصة بهم لحمايتها والارتقاء بمستوى إمكانية الاستفادة من التطبيقات على الأجهزة الخاصة بكل من الموظفين والعملاء.

التعليقات

وحول هذه التقنية الجديدة قال روهيت ميهرا، نائب رئيس البنية التحتية للشبكات لدى شركة IDC: " تسعى إدارات تقنية المعلومات حثيثاً للحصول على قدرات تشغيلية أكثر كفاءة من البنية التحتية لشبكاتهم ومكوناتها، وهو ما يمكنهم من الحصول على رؤية موحدة لأدوات الوصول إلى اتصالاتهم السلكية واللاسلكية عبر هذه التقنية الجديدة، وخصوصاً في ما يتعلق بالاستفادة من تطبيقات الأجهزة المتحركة الذكية والقدرة على استكشافها وتحليلها. وبالتوازي مع توقعات شركتنا في 2014، حيث تتيح هذه التقنية التي تقدمها "الكاتيل-لوسنت لحلول المؤسسات" رفع القدرات السلكية واللاسلكية للشبكات المرتكزة على البرمجيات SDN وزيادة إمكانياتها البرمجية، ما سيقودنا إلى تعزيز تجربتنا التطبيقية والارتقاء بتجربة المستخدم أيضاً، وذلك هو هدف كافة إدارات تقنية المعلومات"

وبالإضافة إلى تلك التقنية الجديد، تساهم "الكاتيل-لوسنت لحلول المؤسسات" الشركات على إيجاد شبكات تتمتع بالمرونة والقدرة للتعامل مع التطبيقات، مع وجود قدراتهم الحالية الخاصة بالشبكات المرتكزة على البرمجيات SDN، حيث أن التركيبة الهندسية لهذه التقنية تتمتع بالقدرة على العمل ضمن مفهوم (من مستخدم إلى مستخدم) ما يتيح لها أيضاً إمكانية الوصول إلى واجهة المستخدم الخاصة بالشبكات المرتكزة على البرمجيات SDN وإلى مركز البيانات، ما يمنح العملاء حماية لاستثماراتهم التقنية، ويمكّنهم من التعامل مع حلول أخرى يقدمها طرف ثالث. وتتضمن قدرات SDN كل من حلول REST API، و OpenFlow 1.0/1.3، والقدرة على الاستفادة مما تتيحه تقنيات OpenStack لكافة المكونات المتزامنة عبر الشبكة.

وتتضمن التقنية الجديدة عدداً من المعدات وبرامج مثل:

محوّل OmniSwitch 6860
تعتبر محولات OmniSwitch 6860 التي تأتي ضمن عائلة (OS6860)، مع قدرات برمجة تحليلية مدمجة، واحدة من أرقى محولات الدخول المتطورة بسرعة الجيجابت وهي تتضمن الآتي:
· معالج معاون مبتكر طراز ASIC يوفر قدرات DPI لفحص الشبكات السلكية في العمق، وتطبيق سياسة حماية حدود الشبكة، وتمنح إدارات تقنية المعلومات القدرة على رؤية التطبيقات التي يتم استخدامها، وكم الموجة التي تستهلكها، والقدرة الفورية على تطبيق سياسات التحكم في الأولويات، والأمن وجودة الخدمات.
· الحلول المتوافقة مع الشبكات المرتكزة على البرمجيات SDN بدعم من برامج OpenFlow و OpenStack
· تعدم طرازت محول OmniSwitch 6860 أربعة منافذة فريدة من نوعها من طراز 1G PoE التي تتيح إمكانية توصيل أطراف طاقة بقدرة 60 واط على الشبكة الداخلية Ethernet (PoE) بهدف دعم الجيل التالي من الأجهزة التي تحتاج إلى طاقة أكبر، مثل الخلايا الصغيرة التي تجمع بين الخليوي وتقنية الواي فاي، وكذلك كاميرات المراقبة عالية الوضوح.
· يتوافق محوّل OmniSwitch 6860 أيضاً مع مراكز البيانات وتقنيات المعلومات، حيث توجد جميع المنافذ في الواجهة، مع تبريد من الأمام والخلف، ووصلة إدارة بتقنية البلوتوث، حيث يمكن استخدام الأجهزة الذكية لإدارة للتحكم بالمحول، ويمكن استخدامه في مراكز البيانات كمحول 1GbE top-of-rack

الشبكة الداخلية اللاسلكية
يأتي هذا الحل بناء على ما توفره "الكاتيل-لوسنت لحلول المؤسسات" الآن من حلول الاتصالات الموحدة، ما يجعل من كافة أنواع الخدمات الشبكية متاحة على الشبكات السلكية واللاسلكية، ويتضمن هذا التطوير:


· قدرات DPI لفحص الشبكات السلكية في العمق حتى 1500 تطبيق ودعم برمجي على أجهزة التحكم التي توفرها "الكاتيل-لوسنت لحلول المؤسسات" عبر تقنية OmniAccess WLAN

· أما تقنية OmniAccess Access Points الجديدة فتتجاوب مع التطبيقات المتزايدة الشبكات اللاسلكية بسرعات جيجابت (802.11ac) ومختلف متطلبات التطبيقات نقاط الدخول، ونقاط الدخول متدنية التكلفة، ونقاط الدخول الفورية.

· ويهدف تعزيز خدمات Aruba Networks’ AirGroup إلى دعم أجهزة التحالف الشبكي الرقمية DLNA. حيث يمكن للعملاء استخدام أجهزة عادية لمشاركة الشاشة والوسائط الإعلامية على شبكة المؤسسة، ليس فقط عبر منتجات شركة أبل، وإنما أيضاً، كل من سوني، ومايكروسوفت، وأتش بي، وسامسونج وغيرها. تمكن تقنية AirGroup المستخدم ومدير تقنية المعلومات من تسجيل أجهزتهم ذاتياً وتعريف من يحق له الدخول إليها. وفي البيئات التعليمية المتطورة، يمكن للطلبة تسجيل طابعاتهم، أو أجهزة التلفاز، أو ألعاب الفيديو، وغيرها، وضبط عملية الدخول وحدودها لعدد مختار من الأصدقاء، بدون تدخل من فريق مختص من إدارة تقنية المعلومات.

نظام إدارة شبكات طراز OmniVista 2500
تمت إعادة تصميم OmniVista 2500 للتعزيز الأداء في تحليل الشبكات وتوفير أساسات لطرازات مستقبلية، حيث تتوجه الشركات حالياً إلى الخدمات السحابية، ويوفر OmniVista 2500 الجديد القدرات التالية:


· مستخدمين متعددين، ومرونة في التصميم الهندسي، والتدرج، والاستفادة من الخدمات السحابية المستقبلية.

· إمكانية الاستفادة من نقاط الدخول API بهدف تعزيز التوافقية على الشبكات المرتكزة على البرمجيات SDN.

· واجهة مستخدمة جديدة على الإنترنت تتيح لإدارة تقنية المعلومات إمكانية الدخول إلى مراقبة الشبكة من أي جهاز مثل الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية من أي مكان.

· توفير قدرة توحيد السياسات والمراقبة لكل من الشبكات السلكية واللاسلكية مما يعزز من القدرات التشغيلية لإدارات تقنية المعلومات.

· تحليل شبكي مركزي للشبكات السلكية واللاسلكية، ما يتيح لإدارات تقنية المعلومات رؤية شاملة للمستخدمين، والأجهزة، والتطبيقات الموجودة على الشبكة، ويمكنهم ذلك من تطبيق السياسات الصحيحة للأجهزة الشبكية.

التعليقات