أهم برامج ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل

أهم برامج ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل
رام الله - دنيا الوطن

إن كنتم تتساءلون ما هي أهم فقرات ناشونال جيوغرافيك أبوظبي لهذا الأسبوع، فهاكم الخلاصة لتنظموا أوقاتكم وتستمتعوا بمشاهدتها.

عمليات الإنقاذ في الحروب: في النار

أنهى الملازم جيف للتو برنامج التدريب المكثف ويتطلع بشغف لمواجهة أخطر التحديات التي يمكن أن تصادفه في المهام القتالية في أفغانستان. ولكن الوقت يمضي بطيئاً في النوبة الصباحية، وهو ورفاقه يشعرون بالإحباط. ويتطوع جندي مظلات الإنقاذ المخضرم دوان بمهمة الإبقاء على يقظة الجنود الجدد ورفع روحهم المعنوية في مثل تلك الأوقات. وأخيراً جاءهم استدعاء لإنقاذ جندي في الجيش الوطني الأفغاني بعد أن لحقت به إصابات جسيمة من انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع. وهناك احتمالات قوية لوجود عبوات أخرى في المنطقة، ويتعين على جيف أن ينفذ مهمة صعبة تتمثل في استعادة الجندي الأفغاني الجريح قبل انقضاء الساعة الأولى الحرجة لبقائه على قيد الحياة، أو تلك الساعة التي يسميها الخبراء الساعة الذهبية، ثم الانتظار لحين تطهير المنطقة من الألغام المعادية. ولكن في وقت سابق هاجم مسلحون تابعون للعدو قاعدة أمريكية متقدمة، وأصابوا كثيرًا من الجنود الأمريكيين بجراح بعضها خطير. إنها مهمة إنقاذ أمضى جيف عمره في الاستعداد لها، ويطير دوان مع المجندين الجدد ليكون دليل الفريق في تنفيذ المهمة. وهو يأمل، وكذلك سيث قائد وحدة الإنقاذ، أن يكون جيف وباقي أعضاء الفريق في أفضل حالاتهم، لأن حياة كثيرين من الجنود الأمريكيين تتوقف عليهم.

تُعرض 28 أبريل 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

فرصة العمر: الحلقة 6

يعود الفريقان المتأهلان إلى الأستوديو لعرض الفيلمين اللذَيْن تبلغ مدة كل منهما عشر دقائق على لجنة التحكيم ، ويعلم أعضاء الفريقين أن أحدهما سيعود خالي الوفاض، بينما سيتوجه الفريق الآخر إلى نيويورك لعرض فيلمه الفائز داخل مقر الأمم المتحدة، ثم يتوجه بعد ذلك لعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث يحظى بالتكريم من مجلة فارايتي.

تُعرض 29 أبريل 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

الكون: شقيقات الشمس

إن مجموعة الثريا في كوكبة الثور توفر لنا وسيلة لإزاحة الغموض عن سلسة من الألغاز والاكتشافات حول حقبة زمنية بعينها في تاريخ البشرية. القصة المجهولة لما يعرف حديثاً باسم شقيقات الشمس، أو رائدات الفضاء اللاتي ظهرن في مطلع القرن العشرين بزعامة سيدتين مصابتين بداء الصمم، تنتميان إلى جامعة هارفارد، ونجحتا في وضع خرائط للنجوم. إنها أيضاً قصة السيدة البريطانية الشابة التي انضمت إليهما، وكيف تحدَّت أشهر علماء العالم في ذلك الوقت، وكيف كشفت للعالم حقيقة المواد التي تتألف منها النجوم.

تُعرض 30 أبريل 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

ألعاب العقل: من هو الفائز

سواء كنت تريد أن تكون الأول على فصلك أو تحصل على ترقية كبيرة، أو فقط مجرد العثور على مكان لصَفِّ سيارتك – فإنك في كل يوم تخوض منافسة من نوع ما سواء مع نفسك أو مع غيرك. إذن ما هو السر الكامن في العقل البشري والذي يجعلك راغباً في الفوز دائماً، وبأي ثمن في بعض الأحيان؟ في هذه الحلقة سنحاول استكشاف المخ وغريزة المنافسة من خلال سلسلة من المنافسات. سنخصص فريقاً لكل مشاهد كي يخوض به المنافسة، حيث سيتنافس فريقان: الأحمر والأزرق في معركة لتحديد الفائز في ألعاب العقل. وخلال المعركة ستعرف ما الذي يدفعك للمنافسة، ولماذا يولد بعض الناس ولديهم ميل أكبر للتنافس، وكيف أن منافسة صغيرة في مناخ صحي يمكن أن تدفعك إلى ارتقاء سلم النجاح. لا بد أن تشترك حتى تتمكن من الفوز في ألعاب العقل.

تُعرض 1 مايو 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

ألعاب العقل: إعادة تدريب العقل

هل كُتب عليك أن تعيش عمرك مع المخ الذي ولدت به، أم أن بوسعك أن تجعله أفضل؟ إن من السهل تحديث الأجهزة الكهربائية التي تعتمد عليها كل يوم، فهل يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع مخك؟ إن الإجابة قد تحمل لك مفاجأة كبيرة. هذه الحلقة من ألعاب العقل تضع مخك في مواجهة أصعب الاختبارات من خلال مجموعة من الألعاب التفاعلية والتجارب الشائقة التي تكشف عن الطرق المختصرة للإدراك العقلي، وكيف يمكن أن تعطي دفعة لتحسين أداء المخ. كن مستعداً للاحتفاظ بعقلك في ألعاب العقل.

تُعرض 1 مايو 2014 الساعة 21.30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.30 بتوقيت المملكة العربية السعودية



التعليقات