مديرية الشمال تؤكد على أهمية التعاون المشترك مع القطاعيين الخاص والاهلي

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير مديرية عمل شمال غزة فادي المسارعي ، على أهمية التعاون المشترك بين وزارة العمل والقطاعين الخاص والأهلي في ظل صعوبة الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه قطاع غزة، الذي أدى إلى تزايد معاناة آلاف العاطلين عن العمل من فئة الخريجين والعمال.

وبحثت مديرية عمل شمال غزة سبل الشراكة لتشغيل الخريجين بين وزارة العمل والقطاعين الأهلي والخاص في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات الأهلية والخاصة ورجال الأعمال ومدراء الشركات ولفيف من المهتمين.

وأوضح المسارعي أن وزارته تسعى بكل جهدها من أجل توفير فرص عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل، مما يتطلب تعاون القطاع الخاص والاهلي لاستيعاب هؤلاء الخريجين في مؤسساتهم لتوفير عمل مناسب لهم وفقاً لتخصصاتهم لتحقيق الفائدة المرجوة.

بدوره؛ تحدث رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون عن دور البلديات في خدمة المجتمع الفلسطيني وما تبذله من جهود من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتحاول التخفيف عن المواطنين بتشغيل المتعطلين عن العمل من الخريجين عبر برامجها المختلفة، شاكراً وزارة العمل على جهودها في خدمة الخريجين.

من جانبه،أشار م.وائل عيسى مدير دائرة تنمية التشغيل بوزارة العمل الى قضية الشراكة في تشغيل الخريجين بين وزارته والقطاعين الأهلي والخاص، وشروط الاستفادة من البرنامج ومعيقات الاستفادة منه.

واوضح عيسى ان الهدف الاساسي من البرنامج مساعدة القطاعين الأهلي والخاص والتخفيف عنهم من  في ظل تزايد الازمة الاقتصادية، بالإضافة الى عرض الخريجين العاطلين عن العمل على سوق العمل الفلسطيني ومن ثم دمجهم فيه وتحويلهم من عاطلين الى عاملين.

التعليقات