القدومي لدنيا الوطن : يجب أن يُبارك خطوة إنهاء الانقسام المجلس الوطني

القدومي لدنيا الوطن : يجب أن يُبارك خطوة إنهاء الانقسام المجلس الوطني
رام الله - دنيا الوطن
رحب رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطيينة فاروق القدومي "ابو اللطف" بخطوة التوقيع على المصالحة بين حركتي فتح وحماس في غزة .

واشار في تصريحه الى انه كان يراقب الاتصالات منذ زمن بعيد، وتمنى أن تصل إلى هذا اليوم الذي عُقد فيه اللقاء في غزة هاشم، معتبرا ان هذه هي الخطوة الأولى، ومؤكدا على ان الخطوات التالية لا بدّ أن تكون في تنفيذ الوعود التي أتى بها البيان الثنائي، في حال تمّت الموافقة بين الطرفين مؤكدا ان الجميع في انتظار ما سوف يتحقق. 

وأضاف في تصريحه التي خص به "دنيا الوطن": لقد حدّد هذا اللقاء مواعيد متعددة لتنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه، ساعتها يمكن أن نقول ان هناك إنجاز أولي، وإن كنّا لسنا متشائمين بسبب المحاولات السابقة التي لم تحقق إنجازٍ ما، بل بقيت الجهود تراوح مكانها. 

واكد ان الظروف الان تفرض في الرأي تحقيق إنجازٍ ما حتى لا تُصاب الجماهير بمزيد من الإحباط. 

ونوه الى ان الوحدة لا تتحق فقط بين طرفين وانما لابد ان تشمل  الوحدة جميع الفصائل وينعقد المجلس الوطني بحضور الجميع وخارج أرضنا المحتلة كما تم الاتفاق عليه عام 2005 في القاهرة. وشدد على انها خطوة مباركة لكي نخرج بلجنة تنفيذية تمثل الجميع.

وأكد على  أن القيادة الفلسطينية تعلم تماما ان إسرائيل وأمريكا لن يعجبها أن نصل إلى وحدة وطنية مؤكدا: إن تمت هذه الوحدة من خلال مجلس وطني فإنها ستجد ترحيباً واسعاً من الجماهير الفلسطينية والعربية أيضاً.

التعليقات