عاجل

  • قصف مدفعي وجوي إسرائيلي في محيط برج الشفاء غربي مدينة غزة

  • (حزب الله): استهدفنا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان وحققنا إصابة مباشرة

  • ثمانية شهداء بينهم خمسة أطفال وسيدتان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة

محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل يلتقي وفداً من مبادرة فرحة أجدادنا

محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل يلتقي  وفداً من مبادرة فرحة أجدادنا
رام الله - دنيا الوطن
 إلتقى محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل وفداً من مبادرة فرحة أجدادنا والتي تهدف لتعليم كبار السن على الأجهزة الذكية والحواسيب حيث ينفذ المبادرة طلاب متطوعين من جامعة القدس المفتوحة وبدعم من مؤسسة إنجاز فلسطين.

بدوره أكد د. كميل على أهمية المبادرة وضرورة ترسيخ فكرة العمل التطوعي لما لها من دور فعال في الحفاظ على تماسك المجتمع المحلي سواء بالاهتمام بالمسنين وتعليمهم على استخدام الوسائل التكنولوجية نظراً للتطور الكبير الحاصل في هذا المجال.

هذا وثمن د. كميل مبادرة فرحة أجدادنا وأشاد بالقائمين عليها من الشباب والشابات مؤكداً أن روح التعاون والعمل الطوعي من أسمى القيم الاجتماعية الإيجابية التي يجب تعميمها بين الناس، وبالتالي ترسيخ روح العمل الجماعي بعيداً عن الفردية.

بدورها قدمت شروق أبو شمعه تعريفاً بالمبادرة وخاصة زيارة بيت المسنين في بلدة الجاروشية وتعريفهم بالمبادرة وتدريبهم على إستخدام وسائل التواصل الإلكترونية لايجاد حالة من التواصل مع عائلاتهم، موضحة أن إنتشار التنكولوجيا عزلت كبار السن جانباً.

إلى ذلك ذكر سامر بدير مسؤول عمليات انجاز في قلقيلية أن المؤسسة تنفذ ومن خلال الشراكة مع جامعة القدس المفتوحة – فرع طولكرم برنامج "امواج فرح" وبالشراكة أيضاً مع مؤسسة كوكا كولا، موضحاً أن فكرة فرحة أجدادنا  تقوم على تعليم كبار السن على الأجهزة الذكية  والحواسيب وتطبيقاتها.

 

 

 

التعليقات