توقيع اتفاقية إعارة معدات زراعية للجمعيات الزراعية في الجفتلك

توقيع اتفاقية إعارة معدات زراعية للجمعيات الزراعية في الجفتلك
اريحا - دنيا الوطن
وقعت مديرية زراعة محافظة اريحا والاغوار اتفاقية تعاون وإعارة معدات زراعية استفاد منها جميعة الأرض الزراعية التعاونية وجمعية ابناء الجفتلك التعاونية الزراعية .

حيث تم توقيع الإتفاقية اليوم الخميس الموافق24/4/2014 في مكتب زراعة الجفتلك بحضور كل من م. احمد الفارس مدير زراعة اريحا والأغوار وم. عوض دراغمة مدير وحدة الزراعة في الجفتلك وحربي دراغمة رئيس جمعية الأرض الزراعية التعاونية ونمر ابو شعبان رئيس جمعية ابناء الجفتلك التعاونية الزراعية وفريق " جايكا" الممول للمشروع ضمن مشروع "إيفاب" وعدد من المزارعين .

ونصت الإتفاقية على تقديم معدات زراعية من قبل وزارة الزراعة والتي تمثلت بـ " مكبس هيدروليكي وفرامه وحصاده وتروله صغيره وتراكتور " وانها ستتولى مسؤولية الإشراف على إعارة وصيانة المعدات الزراعية بالتعاون مع الجمعيات التعاونية المهتمة والمتقدتة بطلبات إعارة إليها ، وعلى ان تلتزم الجمعيات بتشكيل لجنة إدارية لتشغيل المعدات الزراعية تمثل كافة الجمعيات التعونية في المنطقة والتي بدورها ستتولى مهام التنسيق فيما بينها ومع مديرية الزراعة  .

ومن جانبه افاد م. احمد الفارس مدير زراعة اريحا والاغوار بانه سيتم التعامل مع كافة الجمعيات التعاونية المتواجده في منطقة الجفتلك بالتساوي من حيث الحقوق والواجبات المترتبة عليها وان هذا المشروع ضمن سلسلة مشاريع لتعزيز صمود مزارعينا في منطقة الاغوار الفلسطينية

التعليقات