لجنة التخطيط والبناء القطرية في القدس ترفص استئناف سكان اللد العرب حول إقامة محطة للشرطة في الحي

لجنة التخطيط والبناء القطرية في القدس ترفص استئناف سكان اللد العرب حول إقامة محطة للشرطة في الحي
الداخل - دنيا الوطن
 ردت لجنة التخطيط والبناء القطرية في القدس امس الاربعاء 23/4/2014 الاستئناف الذي تقدم به بعض سكان كرم التفاح في اللد بعد أن ردت لجنة التخطيط والبناء في لواء المركز الاعتراضات التي قدمها 130 مواطنا عربيا من سكان اللد بالإضافة إلى اعتراضات أخرى قدمها سكان حي كرم التفاح بمساعدة جمعية بمكوم، مخططون من أجل حقوق التخطيط، وجمعية حقوق المواطن في إسرائيل ضد مخطط رقم לד/360/18/1 لإقامة مركزا للشرطة يضم 9 طوابق ،طابقين منها تحت الأرض على قطعة الأرض الواقعة في حي كرم التفاح شمال كوبات حوليم كلاليت وغربي شارع ابا هلل سلفر قبالة محطة بنزين الونيت، والتي تبلغ مساحتها حوالي 8 دونمات.

وقد عللت اللجنة ردها للاسئناف بعدم وجود تفرقة في النخطيط وبأن إقامة محطة الشرطة في المكان المقترح من قبل بلدية اللد وشرطة اسرائيل لا يمس بالتخطيط المستقبلي للحي وبأن إقامة محطة للشرطة في هذا المكان بالذات ستخدم مصالح سكان المدينة كافة.

ويأتي رد الاستئناف في ظل افتقار حي كرم التفاح وباقي الاحياء العربية في اللد الى المساحات الخضراء والملاعب والنوادي الجماهيرية والحدائق في حين تزخر هذه الاحياء بأكوام من القمامة والنفايات.

هذا وسيدرس سكان حي كرم التفاح مع جمعية بمكوم، مخططون من أجل حقوق التخطيط وجمعية حقوق المواطن في إسرائيل الخطوات القانونية التي يمكن اتخاذها حيال قرار لجنة التخطيط والبناء القطرية بما في ذلك التوجه إلى الفضاء.

ويقع حي كرم التفاح بين السكة الحديد شرقي حي سامخ حيط ( ס"ח) وبين شارع ابا هلل سلفر ويحده من الشمال المنطقة الصناعية الشمالية ومن الجنوب المقبرة الإسلامية الغربية في اللد ويبلغ عدد سكان الحي حوالي 1200 نسمة كلهم من العرب ويفتقر الحي ككل الأحياء العربية المجاورة إلى ابسط البنى التحتية والخدمات الأساسية. 

التعليقات