لاند روڤر تكشف عن المركبة النموذج الرائدة ديسكڤريڤيجين

لاند روڤر تكشف عن المركبة النموذج الرائدة ديسكڤريڤيجين
رام الله - دنيا الوطن
كشفت لاند روڤر اليوم عن مركبتها النموذج ديسكڤريڤيجين في مدينة نيويورك. وتعتبر هذه المركبة بمثابة رؤية لعائلة مركبات ديسكڤري المستقبلية من لاند روڤر، والمقرر إطلاق الموديل الأول منها في عام 2015. وتلقي المركبة النموذج نظرة على اللغة التصميمية الديناميكية الجديدة ومجموعة مزاياوقدرات تعددية الاستخدام، مع عرض التقنيات الرائدة من وحدة البحوث المتطورة التابعة لجاكوار لاند روڤر.

وتم الكشف عن المركبة النموذج ديسكڤريڤيجين جنباً إلى جنب مع المجسم المصغر من سفينة الفضاء "فيرجن غالاكتيك" ضمن فعالية مميزة أقيمت على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس إنتريبيد" – مركز اختبارات بحرية وجوية وفضائية – في مانهاتن، وذلك قبل يومٍ واحد من افتتاح معرض نيويورك للسيارات 2014.

ومع استعداد ديسكڤريللانتقال من موديل واحد إلى عائلة جديدة من المركبات التي ستحدد من جديدملامح فئة الدفع الرباعي الفاخرة، تقدمالمركبة النموذج ديسكڤري ڤيجينفرصة مميزة للاطلاع على رؤية لاند روڤربشأن هذه التشكيلة من المركبات، بالإضافة إلى اللغة التصميمية العصرية والاستثنائية للموديلات المستقبلية.

وفي هذا الإطار، قال فيل بوبهام، مدير التسويق للمجموعة، جاكوار لاند روڤر:"أكدناعلى هامش فعاليات معرض جينيف للسيارات،الذي أقيم في شهر مارس الماضي،عزمنا تطوير مركبة ديسكڤري. ومن المناسب في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإطلاق أول مركبة ديسكڤري أن نستعرض كيفية سيسهم هذا التطور في الارتقاء بنا إلىعهد جديدوجريء. وتزودنا المركبة النموذج ديسكڤري ڤيجينبأول لمحة مذهلة حولهذا المستقبل المثير للغاية".

مصممة للمستقبل

تحمل المركبة النموذج ديسكڤري ڤيجين طابع وهوية علامتها، وذلك من خلال عناصر تصميمية واضحة مثل السقف المتدرج والأضواء البارزة. ومع ذلك، تمثلالمركبة النموذج ديسكڤري ڤيجينانطلاقة عهد جديد، من خلال منهجية ثورية ومركزة للغاية تجسد رؤية لاند روڤر لمركبات الدفع الرباعي الفاخرة والمثالية. وتجتمع النسب المعززة، والخطوط الواضحة والتخطيط الديناميكي مع الأسطح المستوية والأنيقة لتشكيل مركبة جذابة ومناسبة جداً للعميل العصري.

من جانبه، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم والمدير الإبداعي في لاند روڤر: "تمثلالمركبة النموذج ديسكڤري ڤيجينرؤيةً حديثة ومعاصرة لمركبات الدفع الرباعي الفاخرة، كماتجسد تطوراً جديداً وجريئاً لطرازديسكڤري. وتنسجم قدرات إعادة التهيئة لتوفير رحابة كبيرة، والقدرة العملية المدروسة، وقدرات لاند روڤر الأسطورية بسلاسة مع التصميم الساحر الذي يخلق اتصالاً عاطفياً عميقاً".

وتسهمالمقصورة الداخليةالتي تتميز برحابتهاوتطورها وتعددية استخداماتهاعلى تزويد الركاب بمجموعة من الميزات المبتكرة الكفيلة بتوفير الملاءمة والترفيه والراحة. وتتجلى تعددية استخدامات المركبة النموذج ديسكڤري ڤيجينالمناسبة للعديد من أساليب الحياة في مقاعدها التي يمكن تهيئتها بوضعيات كثيرة.

ومن خلال طي المقاعد بشكلٍ مسطح أو ثنيها إلى الأمام أو الخلف بواسطة الشاشة التي تعمل باللمس، يمكن تحويل المركبة من تصميمها القياسي المخصص لسبعة مقاعد إلى ستة مقاعد، أو خمسة مقاعد أو حتى إلى وضعية "الليموزين" ذات المقاعد الأربعة. وتتكامل الأمتعة التي يمكن فصلها وحملها ضمن عربة بسلاسة مع أبواب المركبة، في الوقت الذي توفر فيه الملحقات المتكاملة بذكاء مع خلفياتالمقاعد مستويات عالية من الراحة لركاب الصف الخلفي.

ويتضمن التطوير متعدد الاستخدامات لباب ديسكڤري الخلفي تصميماً مكوناً من قطعة واحدة ويتم تشغيله بالطاقة الكهربائية؛ بالإضافة إلى عتبة خلفية قابلة للطي ومقعد طويل مجهز بخاصية الطي في منطقة التحميل، حيث يشكل الباب الخلفي منصةً مرنة مع مقعد طويل يسهم في تعزيز التواصل الاجتماعي بما يتوافق مع أسلوب الحياة المفعم بالنشاط. كما يمكن تثبيت دراجة أو لوح تزلج على العتبة بشكل مستقل.

وتمتدفكرة الاستخداماتالمتعددة لتشمل المواد المستخدمة في المقصورة الداخلية من المركبة النموذج ديسكڤري ڤيجين. وتمت كسوة المقصورة بنوعين مبتكرين من جلد "Foglizzo" الاستثنائي الذي يمكن غسله ويتميز بمقاومته للمياه والزيت، حيث يمكن تنظيفه خلال ثوانٍ. وتساعد القشور الخشبية المثبتة على الأرضيات ولوحة أجهزة القياس والملحقات المبطنة بقماش "Harris Tweed" على خلق شعور بريطاني دافئ وفريد من نوعه ومفعم بالجودة والحرفية.

تجاوز الحدود من خلال التكنولوجيا

تقدمالمركبة النموذج ديسكڤري ڤيجين نظرة للمشاريع البحثية المتطورة التي تجريها حالياً جاكوار لاند روڤر. وتحاكي هذه المشاريع كيفيةتطور مركبات لاند روڤر المستقبلية، والتوجه نحو تطوير التكنولوجيا بما يتوافق مع احتياجات عملاء المستقبل. وتتضمن هذه المشاريع ما يلي:

·        يخلق الجيل المقبل من تقنية واجهة استخدام الآلة (HMI) تجربة وسائط متعددة غنية واستثنائية لجميع الركاب،ومنها اتصالات الفيديو بين الركاب عبر شاشات المعلومات والترفيه المركبة على خلفيات المقعد، والزجاج الذكي الذي يوفر قوة تقنية الواقع المعززعلى الزجاج بأكمله، والوظائف المتعددة، بما في ذلك، الأبواب، والمؤشرات، والمصابيح الأمامية والشاشات المركبة على خلفيات المقاعد والتي يتم تشغيلها بتقنية التحكم الإيمائي.

·        تتيح ميزة القيادة عن بعد للسائق إجراء المناورات بالمركبة في السرعات المنخفضة للغاية عندما لا يكون جالساً فيها بالفعل. وتحظى ميزة القيادة عن بعد بالعديد من التطبيقات المفيدة التي يتم استخدامها في الطرق الممهدة والوعرة على حدٍّ سواء، ابتداءً من ربط عربة مقطورة، ووصولاً إلى الاستطلاع الخارجي أثناء القيادة على الطرق الوعرة للغاية.

·        تم تعزيز الرؤية بشكلٍ كبير في جميع الظروف من خلال الإنارة القوية والمماثلة لضوء النهار بفضلالمصابيح الأمامية الليزرية، حيث تتضمن تقنية التتبع الذكي للأجسام وتعتيم الإنارة لتعزيز سلامة السائق.

·        يعد اجتياز الممرات الجبلية الضيقة أمراً سهلاً من خلال المساعدة البصرية الخاصة بتقنية الإحالة الليزرية، التي تستخدم أشعة ليزرية مرئية لإظهار العلامات، والرموز والصور على الأسطح الأرضية.

وقال الدكتور وولفغانغ إيبل، مدير الأبحاث والتقنية في جاكوار لاند روڤر: "توضحالمركبة النموذج ديسكڤري ڤيجينالآفاق التي يمكن لمركبات الدفع الرباعي بلوغها في المستقبل،وذلك بفضل التقنيات الرائدة والتصميم الاستثنائي المعاصر من جاكوار لاند روڤر. فهي تبرز المنهجية المبتكرة التي تسمح لنا بالحفاظ على مكانة الصدارة لفئة الطرق الوعرة. وباعتبارها مركبات أذكى تتمتع بمستوياتٍ أكبر من القدرة على التواصل والجاذبية والإمكانات – فإن مركبات لاند روڤر المستقبلية ستتكامل بشكلٍ تام ومثالي مع الحياة اليومية".

تجاوز جميع أنواع التضاريس

ستظهر التقنيات المتقدمة التي يتم تطويرها حالياً للمرة الأولى في المركبة النموذج ديسكڤري ڤيجين، حيث سترتقيبقدرات مركبات الدفع الرباعي إلى مستوى أعلى. وتتمثل رؤية لاند روڤر للجيل المقبل من نظام الاستجابة للتضاريس في توفير نظام قادر على الاستفادة بصورة استباقية من ميزة واجهة استخدام الآلة الذكية وتقنيات القدرة، حيث تزود السائق بالثقة اللازمة لمواجهة جميع التضاريستقريباًبسهولة.

ويوفر نظام شاشة العرض الشفافة على مستوى الرأس رؤيةًمباشرة ومستمرة للأرض في الأمام، حيث تعزز بشكلٍ كبير من قدرة السائق وثقته. وتترافق الكاميرات المثبتة أسفل الشبك مع شاشة العرض الرأسية المدمجة في الزجاج الأمامي. وأثناء تجاوز التضاريس الصعبة، يمكن عرض الصور على الزجاج الأمامي، بحيث تظهر وكأن غطاء المركبة شفافٌ بالفعل.

وتعتمد تقنية المسح الليزري للتضاريس على أشعة ليزرية تحت حمراء تنبعث من مصابيح الضباب الأمامية لمواصلة فحص التضاريس التي يتم تجاوزها، حيث تقدم خريطة محيطية على شاشة العدادات المجهزة بتقنية الوضوح العالي. ويمكن أن تترافق هذه الميزة المخصصة لوضع الخرائط مع النظام التوجيهي المخصص للتدريب على جميع التضاريس بهدف رسم مسار ومساعدة السائق على التنقل فيه.

كما يتم استخدام أشعة الليزر بواسطة الجيل المقبل من نظام دعم استشعار الخوض في المياه لقياس عمق المياه قبل دخول المركبة إليها، حيث تطلع السائق على جدوى المناورة المطلوبة للخوض في المياه.

وتسمح ميزة التحكم المتواصل على جميع أنواع التضاريس بالقيادة شبه المستقلة على الطرق الوعرة بسرعةٍ ثابتة في مختلف أنواع التضاريس.

وتضمن هذه التقنيات معاً أن المركبة النموذج ديسكڤري ڤيجينستسهم في تعزيز الإمكانات الرائدة التي تتمتع بها لاند روڤر على جميع أنواع التضاريس،وسترتقي بها أيضاً إلى مستوىً جديد كلياً.

وقال الدكتور وولفغانغ زيبارت، مدير الهندسة في جاكوار لاند روڤر: "باعتبارها شركة رائدة بالفعل، تلتزم لاند روڤر على الدوام بتجاوز الحدود وإعادة تحديد ما تتمتع به مركبات الدفع الرباعي من إمكانات وتعددية في الاستخدام. وتظهر المركبة النموذج ديسكڤري ڤيجين مجموعةً واسعةً من التقنيات المبتكرة والذكية التي يتم تطويرها لتزويد عملائنا المستقبليين بقدراتغير مسبوقة على جميع أنواع التضاريس".

يمكن متابعة الأخبار الشيقة والجديدة التي ستتواصل على مدار الأسبوعين القادمين من خلال صفحات لاند روڤر على فيسبوك وتويتر وإنستغرام. كما يمكن الانضمام إلى المحادثة من خلال#ReadyToDiscover.

التعليقات