سفير خادم الحرمين الشريفين بالأردن يشارك حفل مراسم تسليم الدكتوراه الفخرية للأمير الوليد بن طلال

سفير خادم الحرمين الشريفين بالأردن يشارك حفل مراسم تسليم الدكتوراه الفخرية للأمير الوليد بن طلال
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان وشادية الزغيّر
شارك الدكتور سامي بن عبد الله الصالح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن يوم الثلاثاء 22/06/1435هـ الموافق 22/04/2014م حفل مراسم تسليم الدكتوراه الفخرية في درجة الأعمال الدولية للأمير الوليد بن طلال في الجامعة الأردنية.

 وقد حضر هذا الإحتفال صاحبة الملكة رانيا العبدالله و عدد من  الأمراء وعدد من أصحاب الوزراء وكبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص وعدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وعدد من المسؤولين الإعلاميين.

هذا وقد منحت الجامعة الأردنية درجة الدكتوراه للامير الوليد بن طلال تقديراً لجهوده العالمية في تحسين بيئة الأعمال، وإحداث التنمية الاقتصادية في ميادين الأعمال، والإدارة والسياحة، والإعلام.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة: "إن قرار منح  لشهادة يأتي ضمن رؤية الجامعة في التواصل مع المجتمع الخارجي، وتقديراً منها لإسهامات سموه كأحد أبرز الشخصيات الاقتصادية في العالم".

وقال الوليد بن طلال في مستهل كلمته: "إن المجتمع الدولي يشيد بمواقف الأردن باستضافته اللاجئين السوريين وقبلهم اللاجئين الفلسطينيين الذين وجدوا فيها طيب المأوى وحسن الوفادة على الرغم من شح الموارد وقلة الإمكانات".

كما اعرب عن امنياته أن تبقى المملكة الأردنية حاضنة للعلم ورافعة راية المعرفة في ظل رعاية الملك عبدالله الثاني والاسرة الهاشمية المباركة.

وأشاد بالمستوى المتقدم الذي تبوأته الجامعة الأردنية بين نظيراتها على مقاييس التصنيف العالمية الأمر الذي جعل من نشاطاتها واهتماماتها لا تقتصر على الأردن فحسب، وإنما شملت الأقطار العربية والعالمية.

وأضاف أن ما يبرهن عالمية "الأردنية" عدم الاكتفاء بالوصول إلى أعلى مراتب التميز، بل تعدته بقيادة الحراك العلمي الفعال والتغيير الايجابي، ووضعها المسؤولية المجتمعية في أعلى سلم الأولويات، الأمر الذي جعل من خريجيها الأعلى توظيفا في سوق العمل وإشغالهم لأعلى المناصب والمراكز القيادية.

ويشار الى أن الجامعة منحت الدكتوراه لـ 17 شخصية خلال الخمسين عاما الماضية، كان أولها الدكتوراه الفخرية في الآداب للمغفور له جلالة الملك الحسين في عام 1965 وآخرها الدكتوراه الفخرية في العلوم الإدارية لدولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي في عام 2014.






التعليقات