الرئيس الشاب يرحب باتفاق المصالحة بين وفد منظمة التحرير وحماس

الرئيس الشاب يرحب باتفاق المصالحة بين وفد منظمة التحرير وحماس
رام الله - دنيا الوطن
 رحب  الرئيس الشاب حسين الديك في بيان اصدره صباح بالاتفاق الذي وقع مساء امس بين وفد منظمة التحرير ا لفلسطينية وحركة حماس ،واكد الرئيس الشاب اننا نزف  اليوم الى  جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات هذا الخبر السعيد الذي لطالما انتظره ابناء شعبنا الفلسطيني من اجل انهاء الانقسام واعادة الوحدة بين شطري الوطن .

واكد الرئيس الشاب ان شعبنا الفلسطيني مطالب اليوم بكل فئاته وقواه وشرائحه وتنظيماته واتحاداته المهنية والنقابية والشبابية والطلابية بالوقوف صفا واحدة لانجاح هذا الاتفاق وتطبيقه ، لان المصالحة الوطنية العليا تقتضي ذلك ، وعلينا جميعا ان نعمل كل ما بوسعنا للدفع قدما نحو تطبيق هذا الاتفاق وطي صفحة الانقسام البغيض الذي عانينا منه لسبع سنوات عجاف من الفرقة والاختلاف والانقسام والاحتراب الداخلي .

وطالب الرئيس الشاب كافة القوى والفصائل الفلسطينية الى تغليب المصلحة الوطنية الجامعة والتوحد معا في مواجهة الاحتلال ومخططاته العدوانية التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقيادته التاريخية وارضه المحتلة في ظل صمت عربي ودلي على جرائم الاحتلال اليومية  والمتكررة ضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق والاعراف  الدولية.

واستنكر الرئيس الشاب التصريحات العنصرية التي يطلقها وزارء الحكومة الاسرائيلية المتطرفة ضد فخامة الرئيس محمود عباس والتي تعبر عن النوايا الحقيقية للحكومة الاسرائيلية بعدم جديتها في السلام واستمراراها بسياسة المماطلة والمراوغة وعدم تقديم اي خطوات حقيقة نحو السلام.

 واكد الرئيس الشاب ان تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة يتطلب من الحكومة الاسرائيلية الالتزام  بحل اقامة دولتين تعيشان بامن وسلام جنبا الى جنب حسب ما نصت عليه خارطة الطريق وقرارات الشرعية الدولية وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفق القرار 194.

ودعا الرئيس الشاب المجتمع الدولي واللجنة الرباعية  الى ان يطلع كل  بمسؤلياته الاخلاقية كحاضن لعملية السلام وممارسة الضغط اللازم على اسرائيل ووقف تلك التهديدات وان المصالحة الوطنية  الفلسطينية وانهاء الانقسام هي شان فلسطيني داخلي ولا يحق لاي جهة كانت ان تتدخل بهذا الشان.

التعليقات