وزارة الاتصالات: "عرب سات" تعفي فلسطين من ديون عام 2013

وزارة الاتصالات: "عرب سات" تعفي فلسطين من ديون عام 2013
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" وافقت على إعفاء فلسطين من ديون عام 2013 والبالغة قيمتها مليون و943 ألف و711 دولار، في إطار الدعم والمساندة للمؤسسة الرسمية والإعلامية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماعات المؤسسة العربية للدورة 37 والمنعقدة حاليا في العاصمة التونسية والذي ناقش التقريرين الإداري والمالي بحضور ممثلي الدول العربية المستفيدة من خدمات الـ"عرب سات"، بينهم وفد فلسطين الذي ترأسه محمود ديوان
مدير عام الرقابة بوزارة الاتصالات.

من جانبه شكر ديوان خلال كلمة ألقاها في اجتماعات المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" جميع الدول العربية المشاركه على هذا الدعم والمساندة لفلسطين قيادة وشعباً، والذي يأتي في اطار تعزيز صمود الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال.

مؤكدا أن هذا الدعم يأتي نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها دولة فلسطين تحت الاحتلال الاسرائيلي وممارساته التي تستهدف كافة مرافق الحياة ومن ضمنها الترددات بهدف كتم الصوت الفلسطيني في التعبير عن قضيته والاسرى والحرية.

وأوضح ديوان "تم اقتراح اعفاء هيئة الإذاعة والتلفزيون من التزاماتها المادية للعام الفائت، وقد صوتت الدول العربية على هذا الاقتراح مشيرين إلى أن هذا أقل ما يمكن أن يقدم دعما لقضية فلسطين العادلة".

ومن الجدير ذكره أن تلفزيون فلسطين يبث فضائياً على عدة أقمار فضائية ويترتب عليه جراء ذلك اشتراكات سنوية كبقية الدول المستفيدة من الأقمار.

وتناقش الاجتماعات التي يحضرها وفود من الدول العربية عددا من المواضيع والمسائل من بينها الحساب الختامي للمؤسسة عام 2013 والانجازات المحققة والمشاريع التوسعية لعرب سات اضافة لاختيار الاعضاء الجدد لمجلس الادارة القادم.

التعليقات