فلسطين والبنك الدولي يوقعان اتفاقية مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة بقيمة 32 مليون دولار

فلسطين والبنك الدولي يوقعان اتفاقية مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة بقيمة 32 مليون دولار
رام الله - دنيا الوطن
وقعت حكومة دولة فلسطين مع البنك الدولي اتفاقية مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة،  وبمنحة إجمالية تزيد عن (32) مليون دولار، مقدمة من البنك الدولي، والإتحاد الأوروبي، والوكالة الفلرنسية للتنمية، ومملكة السويد، وبمشاركة من الحكومة الفلسطينية.

جاء ذللك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر رئاسة الوزراء، تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، حيث وقع الاتفاقية كل من وزير الحكم المحلي رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض البلديات د.سائد الكوني، ووزير المالية د. شكري بشارة، مع مدير البنك الدولي في فلسطين السيد ستيف يورنسن، وبحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل.

وقال الكوني "إن هذا المشروع يهدف لخدمة أكثر من (750) ألف مواطن من أهلنا في المحافظات الجنوبية، ويعتبر بداية فعلية لمشروع تحسين طرق التخلص من النفايات الصلبة، وفق أفضل الممارسات البيئية".

وأكد الكوني أن المشروع يؤكد التزام القيادة الفلسطينية بالقيام بواجباتها تجاه تسهيل حياة أبناء شعبنا في قطاع غزة، والذي يعاني من تهديدات بيئية جسيمة.

وأشار الكوني إلى أن الحكومة الفلسطينية تعمل وبتوجيهات من سيادة الرئيس وانسجاماً مع سياستها الهادفة لدعم صمود المواطنين وإقامة الدولة، على توفير الدعم المالي اللازم للتخفيف من المعاناة الحياتية والبيئية للمواطنين في كافة مناطق تواجدهم.

وتوجه الكوني بالشكر لكافة الشركاء والمانحين المساهمين في دعم هذا المشروع، مشدداً على ثقته بصندوق البلديات وقدرته على تنفيذ هذا المشروع الهام بنجاح ليحقق هدفه، معرباً عن أمله في استمرار تقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينين لتمكينهم من إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، أكد يرونسن على التزام البنك الدولي بتقديم الدعم الكامل للحكومة الفلسطينية، ودعم هذا المشروع والذي من شأنه تحسينن حياة المواطنين والتخفيف عليهم خاصة في قطاع غزة، وأن هذا المشروع يحمل الطابع التنموي الخدماتي، معرباً عن أمله في نجاح المشروع وتحقيقه أهدافه المنشودة.

التعليقات