مطر: "ننظر إلى المعارض العلمية نظرة شمولية وندعم المختبرات العلمية"

مطر: "ننظر إلى المعارض العلمية نظرة شمولية وندعم المختبرات العلمية"
رام الله - دنيا الوطن
جاء ذلك خلال افتتاح المعرض العلمي الثالث "علماء المستقبل"  للتجارب العلمية، وذلك على أرض مدرسة بشير الريس الثانوية "أ" بنات.

وحضر الافتتاح أ.محمود مطر مدير التربية والتعليم غرب غزة، أ.عبد القادر أبو علي مدير عام الرقابة الداخلية في وزارة التربية والتعليم العالي، أ.فتحي رضوان النائب الاداري لمدير تعليم غرب غزة، أ.نادرة بسيسو مديرة مدرسة بشير الريس الثانوية بنات، أ.حيدر أبو كرش رئيس المجلس الاعلى لأولياء الأمور بالمديرية، وعدد غفير من رؤساء الأقسام بالمديرية ومدراء المدارس والمشرفين التربويين.

وفي كلمته أعرب مطر عن سعادته للمشاركة في افتتاح المعرض العلمي المتميز بتفاصيله وأركانه المختلفة، مشيراً الى أهمية المعارض العلمية للطلبة فهي تمس جوانب مهمة تتعلق بأنماط التحاقهم في الأقسام العلمية وبالتالي تطوير المهارات الابداعية للطلبة وطرق التفكير لديهم.

وأكد مطر الى أنه يعمل جاهداً على دعم المختبرات العلمية بكافة الأدوات التي من الممكن أن تسهم في تطبيق ما يتلقاه الطلبة من العلوم النظرية، بهدف توسيع المعرفة وترجمة المفاهيم والنظريات من علمية الى عملية في أذهان أبنائنا الطلبة للارتقاء بالعملية التعليمية.

وفي الختام شكرت بسيسو الجميع كلُ باسمه ولقبه ومكانته على مساهمتهم في انجاح الافتتاح الثالث للمعرض العلمي الذي يساهم في تنمية مهارات وقدرات الطلبة وتوسيع فرص التعلم والابداع لديهم، موضحةً أهميةوجود المختبر العلمي في المدارس وتطبيق التجارب العلمية للدراسة النظرية المقررة في المنهاج الدراسي؛ الأمر الذي يعود بالنفع على الطلبة وبالتالي النهوض بالعملية التربوية التعليمية.

هذا ومن الجدير بالذكر ان المعرض العلمي  تخلله العديد من الفقرات الفنية المتميزة والهادفة.

التعليقات