ضبط أدلة تؤكد احتفاظ أبو حمزة المصري بموسوعة للجهاد وصور لبن لادن خلال محاكمته في نيويورك

ضبط أدلة تؤكد احتفاظ أبو حمزة المصري بموسوعة للجهاد وصور لبن لادن خلال محاكمته في نيويورك
رام الله - دنيا الوطن
أفاد شرطي بريطاني في شهادته أمام محكمة في نيويورك خلال جلسة محاكمة الداعية الإسلامي البريطاني أبو حمزة المصري، إن الشرطة البريطانية ضبطت في منزله لدى اعتقالها إياه في 2004 موسوعة للجهاد وصورا عديدة لأسامة بن لادن ومئات التسجيلات. 

وقال الشرطي كيث أسمان، المفتش الذي أشرف على المداهمة التي جرت في 24 مايو 2004 لمنزل الداعية الواقع في لندن والمؤلف من طابقين حيث كان يسكن مع عائلته، إن موسوعة الجهاد التي ضبطت كانت تتألف من عشرة مجلدات وكانت موضوعة بشكل بارز في أعلى المكتبة التي كانت موجودة في الدار. 

وأضاف أنه تمت أيضا مصادرة العديد من أجهزة الكومبيوتر، إضافة إلى خرائط ومصحف ومئات التسجيلات المرئية والمسموعة، وعشرات الوثائق. 

ومن بين هذه الوثائق، إضافة إلى صور بن لادن، عرض المدعون العامون أمام هيئة المحلفين في محكمة مانهاتن الفدرالية الأربعاء أرقام هواتف في باكستان وأفغانستان وتذكرة سفر إلى اليمن عائدة لشخص لم تحدد هويته وخريطة لأفغانستان غير مؤرخة. 

وعرضت هذه الخريطة على شاشة ضخمة كي يتسنى لهيئة المحلفين رؤيتها، وقد حدد عليها موقع "منزل" أسامة بن لادن وتقديرات لعدد "جنود" حركة طالبان بـ45 ألف رجل، "إضافة إلى قواعد لأسامة بن لادن ومعسكرات التدريب" التابعة لتنظيمه القاعدة. 

التعليقات