العراق: ارتفاع حصيلة انفجار سيارة مفخخة فى الحلة لـ30قتيل وجريح

العراق: ارتفاع حصيلة انفجار سيارة مفخخة فى الحلة لـ30قتيل وجريح
رام الله - دنيا الوطن
أفاد مصدر فى شرطة بابل اليوم الخميس، بأن 30 شخصا بينهم ضابطان سقطوا بين قتيل وجريح إثر انفجار سيارة مفخخة شمال شرقى الحلة مركز محافظة بابل.

وقال المصدر، إن سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم الخميس مستهدفة نقطة تفتيش فى ناحية النيل شمال شرق الحلة مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة رائد وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن قوة أمنية فرضت طوقا حول مكان الحادث ومنعت الاقتراب، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعى.

من جهة أخرى أعلنت العمليات المشتركة فى الأنبار اليوم الخميس، عن مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم "داعش" الارهابى وتدمير سيارتهم فى ناحية عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار، نحو 110 كم غربى العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن فى بيان اليوم، إن قوة من الفرقة الثامنة تمكنت فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية من قتل ثلاثة عناصر من تنظيم داعش وتدمر سيارتهم فى ناحية عامرية الفلوجة بالانبار. وأضاف العميد معن، أن القوة نقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعى.

يذكر أن محافظة الأنبار تشهد منذ أكثر من أربعة أشهر عملية عسكرية واسعة النطاق تشارك فيها مختلف قطاعات القوات الأمنية وبمساندة العشائر لملاحة مسلحى تنظيم داعش.

التعليقات