كيف تبدو أشكال قادة العالم بريشة الفنان الهاوي "بوش"..صور

كيف تبدو أشكال قادة العالم بريشة الفنان الهاوي "بوش"..صور
رام الله - دنيا الوطن
 كشف الرئيس الاميركي السابق جورج بوش الذي يمارس هواية الرسم، عن صور رسمها للرئيسين الفرنسيين السابقين نيكولا ساركوزي وجاك شيراك، ولوحات اخرى لتوني بلير وانجيلا ميركل وفلاديمير بوتين.

وعرض الرئيس الثالث والاربعون الذي ابدى في الاشهر الاخيرة شغفا جديدا بالرسم على شبكة «ان بي سي»، الصور الاربع والعشرين الموقعة «43» لزعماء عالميين يستطيع الجمهور مشاهدتها في مكتبته الرئاسية في دالاس (تكساس، جنوب) ابتداء من الأمس.

ورسم «الفنان الهاوي» صور عدد كبير من القادة، بينهم الافغاني حامد كرزي والتشيكي فاتسلاف هافل والايطالي سيلفيو برلوسكوني والاسرائيلي ايهود اولمرت والدالاي لاما، بريشة تتسم بلمساتها «الصديقة» والشبه الكبير.

ووصف بوش في مقابلة اجرتها معه ابنته جينا بوش هاغر التي تعمل صحافية في هذه المحطة، رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير بأنه «شخص قوي وصديق مخلص».

واوضح ان فلاديمير بوتين «ازداد توترا، فهو يرى الولايات المتحدة عدوا والعالم مكانا تحرز فيه الولايات المتحدة انتصارات وتمنى فيه روسيا بهزائم، والعكس صحيح. حاولت ان انزع من رأسه هذه الفكرة».

واخبر جورج بوش ايضا كيف «سخر» الرئيس الروسي من كلبه الصغير قبل ان يتباهى «بكلبه الأكبر والأقوى والأسرع». وقال ساخرا «هذا امر مهم، وتحاول الصورة التي ارسمها ان تعكس ذلك».

ويعيش الجمهوري جورج دبليو بوش (67 عاما) الذي تولى الرئاسة من 2001 الى 2009 وشهدت ولايتاه اعتداءات 11 سبتمبر وحربي العراق وافغانستان، حياة هادئة في دالاس وينصرف الى هوايته الجديدة.

وفي مقابلة مع «ان بي سي» في نوفمبر، اكد انه «رسام». واضاف: «تستطيع ان تقول اني لست رساما لكني اعتقد اني رسام».

















التعليقات