المطران عطاالله حنا يعقد اجتماع هام للتداول في كيفية الرد على دعوات التجنيد

المطران عطاالله حنا يعقد اجتماع هام للتداول في كيفية الرد على دعوات التجنيد
رام الله - دنيا الوطن
استقبل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عدد من ممثلي المؤسسات الارثوذكسية الوطنية في القدس و في المناطق الفلسطينية و كذلك في منطقة 48 و ذلك للتداول في مسألة تجنيد المسيحيين و الرد على ما ارسل من رسائل و استمارات للشباب المسيحي بهدف التطوع في جيش الاحتلال الاسرائيلي و قد اكد المجتمعون على ما يلي:
ان الكنائس المسيحية و المؤسسات المسيحية و ابناء الطوائف المسيحية يرفضون و بشدة تجند ابناءهم في الجيش الاسرائيلي و ذلك لاعتبارات اخلاقية و انسانية و وطنية.

ان من يدعون للتجنيد و يشجعون الشباب المسيحي على الالتحاق في جيش الاحتلال انما هم لا يمثلوا الكنيسة و لا يمثلوا المسيحيين الذين بغالبيتهم الساحقة يرفضون التجنيد جملة و تفصيلا.

اننا نطلب من شبابنا المسيحي الذي تلقوا دعوات و استمارات تطوع في الجيش الاسرائيلي بأن يمزقوها و يرموها في سلة المهملات و لا يجوز التعاطي مع هذه الطلبات بأي شكل من الاشكال و يجب اهمالها و رميها.

اننا نطالب شبابنا المسيحي ان يرد ردا جماعيا على طلبات التجنيد بالاعلان عن رفضها و التنديد بها بأعتبارها عمل مشبوه و ليكن ردنا هو برفض دعوات التجنيد مع التأكيد على انتمائنا العربي الفلسطيني ، كما تم الاتفاق على سلسلة من النشاطات و الفعاليات الرافضة للتجنيد وكذلك حملة اعلامية لتوضيح خطورة هذه الظاهرة.

التعليقات