الرئيس اليمني يؤكد قتل 60 عنصراً من "القاعدة" بالضربات الجوية

الرئيس اليمني يؤكد قتل 60 عنصراً من "القاعدة" بالضربات الجوية
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس قتل أكثر من 60 عنصراً من تنظيم «القاعدة» في الضربات الأخيرة على مواقع التنظيم في أبين والبيضاء وشبوة (جنوب ووسط)، داعياً قوات الجيش والأمن إلى الاستمرار في ملاحقة «الإرهابيين ورفع درجات الحيطة والحذر تحسباً لأي ردود انتقامية».

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس اجتماعاً طارئاً للجنة الأمنية العليا والمجلس الاقتصادي الأعلى للوقوف على آخر مستجدات المواجهة مع مسلحي «القاعدة» في ظل تنامي أنشطتهم ضد قوات الجيش والأمن، وللبحث عن حلول للضائقة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد جراء تناقص الموارد العامة وتراجع عائدات النفط.

ووصف هادي الضربات الجوية التي تلقاها تنظيم «القاعدة» في محافظات البيضاء وأبين وشبوة مطلع الأسبوع بـ «العمل البطولي» وقال إنها «حققت انتصاراً قوياً على هذه الشراذم وأسفرت عن مقتل ما يزيد على ستين عنصراً بينهم عدد من القياديين».

وطبقاً لما نقلته المصادر الرسمية، دعا هادي القوات المسلحة وأجهزة الأمن إلى رفع درجة اليقظة والحذر وملاحقة من الإرهابيين أينما وجدوا والقضاء عليهم».

وفي سياق رفضه غير المباشر للدعوات المتزايدة محلياً إلى وقف ضربات الطائرات الأميركية من دون طيار قال هادي إن اليمن «اكتوى بنيران هذا الإرهاب الغاشم العابر للحدود والقارات منذ عام 2001»، مؤكداً أنه التاريخ نفسه الذي بدأت فيه الشراكة بين صنعاء وواشنطن في مجال «الحرب على الإرهاب» عقب أحداث 11 أيلول (سبتمبر).

وفي ما يتعلق بالمعالجات لسد العجز المالي الذي تعاني منه البلاد شدد هادي على محاربة الفساد الإداري في المصالح الإيرادية، وأمر بسرعة تنقية سجلات الخدمة المدنية ووزارتي الدفاع والداخلية من الموظفين الوهميين والمزدوجين وتطبيق نظام البصمة والصورة. كما طلب من وزارة الخارجية «تكثيف الاتصالات مع الأشقاء والأصدقاء المشاركين في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سينعقد الأسبوع المقبل في لندن لوضعهم في صورة الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي يمر بها اليمن».

التعليقات