الوادية : الاتحاد الأوروبي يثمن اتفاق المصالحة .. مصر وقطر تباركان الجهود العملية

رام الله - دنيا الوطن

اكد د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المسقلة وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية أن اتصالات أجريت مع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي الذين ثمنوا اعلان اتفاق المصالحة وأكدوا على دعمهم الكامل لحكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس محمود عباس والتي ستشكل في غضون خمسة أسابيع من الشخصيات المستقلة ( تكنوقراط) ويتوقع ان تتكون من 24 وزيرا طبقا لاتفاق القاهرة سيوكل اليها الاشراف على الانتخابات وتوحيد المؤسسات الفلسطينية وانهاء الانقسام بلا رجعة .وابدى مسؤولوا الاتحاد الأوروبي تفاؤلهم بايجابية لانهاء الانقسام وتوحيد الشعب الفلسطيني ليصبح ذات حكومة واحدة.
من جهة أخرى صرح الوادية أن مصر باركت أيضا اتفاق المصالحة وستدعم التنفيذ وستبقى راعية اتفاق المصالحة وداعمة له وستشرف على دمج الأجهزة الامنية طبقا لما تم الاتفاق عليه ورعته بالقاهرة .وكانت الرعاية المصرية بتكليف عربي من جامعة الدول العربية .
على صعيد آخر دعمت قطر الخيار الفلسطيني للاعلان بتنفيذ اتفاق المصالحة الذي اعلن في الدوحة ومصر .وكررت قطر دعمها الكامل ومباركتها لانهاء الانقسام الفلسطيني وعودة الوحدة لابناء الشعب الفلسطيني وثمنت ماتوصل اليه طرفي الانقسام من تكيلف الرئيس ابو مازن ليكون رئيسا لحكومة المستقلين وفق اعلان الدوحة .

التعليقات