عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

مجموعة من الأسرار لتعزيز النمو الصحي لشعرك

مجموعة من الأسرار لتعزيز النمو الصحي لشعرك
النمو الصحي للشعر
رام الله - دنيا الوطن
تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة تساقط الشعر وفروة الرأس التي تتفاقم مع الإهمال، حيث تعتبر رحلة الاهتمام بنمو الشعر  أمراً شاقاً للغاية. ولا بد أنك تتساءلين هل يجب أن أبدأ بالسيروم؟ المكملات ؟ تدليك فروة الرأس؟ ربما العلاجات في الصالون؟

يعتمد الأمر على سبب تساقط الشعر الذي تتعاملين معه، ولكن إليك نصيحة هامة وأساسية من خبراء فروة الرأس والشعر يعتبرونها أفضل خطوة للبدء.

أولاً: نظري إلى فروة رأسك

انظري إلى فروة رأسك. قومي بتقسيم شعرك بطرق مختلفة، وانظري عندما يكون مبللاً وجافاً، اقتربي من المرآة، وتفحصي كل جزء من فروة رأسك للحصول على فكرة أفضل عما يحدث هناك.عندما تهملين الفحوصات المنتظمة لفروة رأسك، قد تفوتي الفرصة المناسبة لعلاج أي مشاكل قبل أن تتفاقم. مثل العناية بالبشرة تماماً إذا كنت لا تنظرين إلى بشرتك في المرآة، فقد تفوتي رد فعل طفيف على المنتج وتستمري في استخدامه حتى تواجهي تهيجاً في بشرتك أو أي رد فعل سلبي آخر.

ثانياً: ابحثي عن بعض العلامات الحمراء التي يجب البحث عنها

رقائق القشرة: إذا رأيت رقائق من القشرة في فروة رأسك، فسرعان ما ستفترضين أنها قشرة الرأس. ولكنها ليست بهذه البساطة. إن وجود رقائق على فروة الرأس علامة على شيء ما، لكن ليس بالضرورة أن يكون جلداً ميتاً. قد يكون الأمر تراكماً للمنتجات، مما قد يتطلب تقشيراً لطيفاً لفروة الرأس أو استبدال المنتج.

الاحمرار: إذا كانت فروة رأسك حمراء أو بها حكة أو ملتهبة، فهذه علامة على تعطل حاجز الجلد في فروة رأسك. يحدث هذا لعدة أسباب، بدءاً من حساسية المنتجات والتعرض لأشعة الشمس والتلف بسبب الفرشاة أو الخدش وما إلى ذلك.
الجذور الدهنية للغاية: لا ينبغي أن يصبح شعرك زيتياً خلال ساعتين أو يوم واحد من الغسيل. إذا كان الأمر كذلك، فربما تتعاملين مع تراكم بعض المنتجات على فروة الرأس وجذور شعرك.

إذا كنت تعانين بالفعل من تساقط الشعر، فقد يساعدك النظر إلى فروة رأسك على فهم سبب التساقط. على سبيل المثال، قد يكون سبب انحسار خط الشعر لدى النساء هو تسريحات الشعر الضيقة المتكررة التي تسحب الخصلات إلى الخلف أو الاختلالات الهرمونية. قد يكون سبب الترقق العام هو زيادة التوتر، وانقطاع الطمث، وبعض الأدوية، والقائمة تطول.

على الرغم من أن فروة رأسك لن تعطيك تقريراً دقيقاً عما يحدث داخل جسمك، إلا أنه من المفيد معرفة مكان تساقط الشعر إذا قررت زيارة أحد المتخصصين للحصول على المساعدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك في تحديد المناطق التي تريدين استهدافها باستخدام مصل نمو الشعر، إذا كنت ترغبين في استخدامها.

ثالثاً: نصائح سريعة للعناية بفروة الرأس
حتى لو كانت فروة رأسك تبدو على ما يرام، فمن المهم معرفة الخطوات التي يجب اتخاذها للحفاظ على بيئة صحية ومثالية للنمو. فكري في كيفية تعاملك مع بشرة وجهك، فأنت بالتأكيد لن تتخطي روتين العناية بالبشرة لمجرد أن بشرتك تبدو صحية، والشيء نفسه ينطبق على فروة الرأس.

فيما يلي بعض النصائح لتعزيز نمو الشعر:

تحديد أفضل جدول للغسيل:

بعض أنواع فروة الرأس تزدهر بالتنظيف اليومي، بينما يحتاج البعض الآخر إلى بضعة أيام بين الغسلات للراحة. قومي بتجربة جداول غسيل مختلفة للعثور على ما يناسب فروة رأسك. تذكري أنك لا تريدين فروة رأس جافة، ولكنك لا تريدين أيضاً الكثير من التراكمات، ابحثي عن الجدول المناسب لك.
العلاجات الأسبوعية:

قد تحتاجين أحياناً لتطبيق مصل مرطب لفروة الرأس أو زيت فروة الرأس لترطيب الجفاف، وفي أسابيع أخرى قد تحتاجين إلى علاج تقشير لطيف. لا تترددي في إضافة تدليك فروة الرأس إلى علاجك لمزيد من التحفيز وتخفيف التوتر.
اعتني بشعرك من الداخل:

لن يصل شعرك إلى صحته المثالية دون التغذية السليمة. حافظي على تناول أطعمة كاملة ومتوازنة قدر الإمكان، وحافظي على رطوبة جسمك، واحصلي على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي، وفكري في مكملات نمو الشعر.

إذا لم تتحسن مشكلات فروة رأسك من خلال الرعاية المنزلية، فلا تترددي في زيارة طبيب الأمراض الجلدية، فهو لديه إمكانية الوصول إلى العلاجات والتدخلات الطبية الأخرى التي قد ترغبين بتجربتها.

إذا كنت تريدين أن ينمو شعرك بشكل أسرع، قومي بإلقاء نظرة على فروة رأسك. من خلال فحص فروة الرأس في المرآة، ستتمكنين من اكتشاف التراكمات أو القشور أو التهيج أو غيرها من المشكلات التي قد تمنع نمو شعرك.

المصدر: عود

التعليقات