دبي.. القبض على عصابة متخصصة بسرقة عملاء البنوك

دبي.. القبض على عصابة متخصصة بسرقة عملاء البنوك
رام الله - دنيا الوطن
تمكنت شرطة دبي من القبض على بريطانيين قاما بسرقة حقيبة تحتوي على مليون و435 ألف درهم إماراتي من سيارة أحد عملاء البنوك ادعى الأول أنه من الشرطة وانتشل الثاني الحقيبة ولاذ بالفرار.

وصرح سعادة اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى القيادة اليوم بأن تفاصيل القضية تعود لورود بلاغ يوم الأحد الماضي إلى غرفة القيادة والسيطرة في القيادة العامة لشرطة دبي يفيد بوقوع حادث سرقة مبلغ مالي من أمام بنك الإمارات دبي الوطني برقة البطين على شارع بني ياس بدبي .

وفور تلقي البلاغ انتقل إلى مكان الحادث فريق  متخصص من الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وبالاستفسار من المبلغ الأول "ن. م. ك" هندي الجنسية والمبلغ الثاني "م. ش. ت" هندي الجنسية أفاد كل منهما أنهما اتجها إلى بنك الإمارات دبي الوطني الكائن بمنطقة رقة البطين وقام المبلغ الثاني بصرف 3 شيكات بقيمة إجمالية قدرها مليون و435 ألف درهم وضعه في حقيبة سوداء وعاد إلى السيارة التي كان ينتظره فيها  المبلغ الثاني وقام بوضع الحقيبة على الكرسي الخلفي وأغلق باب السيارة فإذ بشخص يطرق زجاج النافذة ويخبر السائق المبلغ الأول بأنه من الشرطة وأن الوقوف في هذا المكان ممنوع وعليه سيحرر مخالفة مرورية وطلب منه النزول من السيارة.. وحينها نزل المبلغان واتجها برفقة ذلك الشخص إلى خلف المركبة وحاولا إقناعه بعدم تحرير أي مخالفة ولكن حين سأله الثاني أن يبرز ما يثبت شخصيته  تظاهر بأنه سوف يخرج البطاقة من جيبه الخلفي وهم بمغادرة المكان.

في هذه الأثناء فاجأ المبلغين " ع . ن . خ" باكستاني الجنسية بأن شخصا آخر سرق الحقيبة من سيارتهما ولاذ بالفرار حينها ركض الجميع خلف المتهم الأول وتمكنوا من القبض عليه.

وأضح اللواء المزينة أن الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بعد القبض على المتهم الأول "أ .أ" بريطاني الجنسية شكلت فريق عمل بقيادة اللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي ضم نحو أربعين دورية مباحث مساندة تم نشرهم خلال فترة وجيزة مزودين بأوصاف المتهم الثاني التي أدلى بها الشهود وتمت تغطية كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وتم تشكيل غرفة عمليات ضمت أكفأ الضباط وذلك بهدف القبض على المتهم الثاني وضبط الأموال المسروقة قبل أن يتصرف بها أو يغادر خارج الدولة.

في صباح اليوم التالي وردت معلومات إلى قيادة الفريق تفيد عن تواجد المتهم الثاني خلف فندق كراون بلازا على شارع الشيخ زايد فتم تطويق المكان والقبض عليه وتبين أنه يدعى "ي. ل. ه"  بريطاني الجنسية ولدى تفتيشه ذاتياً ضبط بحوزته 129 ألف درهم وبمواصلة البحث والتحري تم ضبط مبلغ مليون و295 ألف درهم مخبأة في حقائب سفره.

وأضاف اللواء المزينة أنه ومن خلال جمع الاستدلالات تبين أن المتهمين من أصحاب السوابق في بلدهما وأفادا أنهما كانا قد زارا الإمارات سابقاً ولاحظا أن الناس أثناء التسوق وإجراء المعاملات البنكية يحملون مبالغ مالية كبيرة في حقائبهم وجيوبهم وهو أمر لم يعتاداه في بلدهما فاتفقا على تنفيذ جريمتهما وقاما بذلك حسب وقائع البلاغ. 

وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة مع المبلغ المالي المضبوط وذلك لاستكمال التحقيقات.

التعليقات