التغريد بالتعاون مع الميزان يختتمان دورة تدريبية للأطفال حول (حقوق الطفل وآليات الاستعراض الدوري

التغريد بالتعاون مع الميزان يختتمان  دورة  تدريبية للأطفال حول (حقوق الطفل وآليات الاستعراض الدوري
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية التغريد للثقافة والتنمية بالتعاون مع مركز الميزان  لحقوق الإنسان دورة تدريبية  بمقرها في بيت حانون شمال غزة  ويهدف التدريب إلى رفع وعي20 طفل وطفلة في خمسة مدارس إعدادية  بحقوق الطفل وأليات الاستعراض الشامل وتمكينهم من أليات الرصد والتوثيق والإبلاغ لانتهاكات حقوق الطفل , ولا سيما  عن قرار1612.

حيث ذكر باسل ابو وردة ميسر الجلسات   إن  الدورة تناولت اتفاقية حقوق الطفل، آليات الرصد والتوثيق، آلية الرصد والإبلاغ المنشأة عن قرار مجلس الأمن 1612، والقرارات التي تلته واستندت إليه وهي القرار 1379، والقرار1882، والقرار 1998، آلية الاستعراض الدوري الشامل في مجلس حقوق الإنسان، لجنة حقوق الطفل وآلية رفع التقارير المتعلقة بالاتفاقية. كما تناول التدريب آلية تشكيل لجنة وطنية على مستوى قطاع غزة لتنسيق العمل والجهود في مناطق القطاع الخمس.

 ومن جهة أخرى قال حسين حماد مدير مكتب الميزان في شمال غزة   أن هذه الدورات تأتي في إطار التأسيس لجملة واسعة من النشاطات التي تهدف إلى رفع الوعي بقضايا حقوق الطفل وتعزيز استخدام آليات حقوق الإنسان في الدفاع عن حقوق الطفل، والعمل الجاد لإعداد تقارير ترفع للجنة حقوق الطفل ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وفي الوقت نفسه مواجهة الانتهاكات المحلية التي تواجه الأطفال والتوجه للجهات المختلفة ولاسيما الجهات المشرفة على خدمة التعليم.

كما  ذكر حماد إن  مركز الميزان سيعمل وشركاؤه على رفع وعي المجتمع المحلي بحقوق الطفل من خلال آليات مختلفة أهمها تعزيز حضور قضايا الطفل في الإعلام وخاصة الإعلام الخاص بالطفل.

التعليقات