محافظة الخليل تبحث إطار التعاون المشترك مع مديرية التربية والتعليم ومؤسسة الإكشن ايد" Action Aid"

رام الله - دنيا الوطن
ضمن اطار التعاون المشترك ،بين محافظة الخليل دائرة الادارة العامة للشؤون العامة ، ومديرية التربية والتعليم ، استقبل أ. بسام طهبوب اليوم الأربعاء في مكتبه بالمديرية ،المدير العام للشؤون العامه د.رفيق الجعبري ،ومديرة دائرة الشباب في المحافظة أماني أبو اسنينة ، حيث تم بحث سبل اعتماد آلية واضحة ومشتركة خاصة في تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات ذات العلاقة ،وتحديداً الانشطة المتعلقة بالمبا درات الشبابية في المحافظة ،والتي تستهدف طلبة المدارس للمراحل المختلفة من كلا الجنسين ، جاء هذا اللقاء بمبادرة من د. رفيق الجعبري مدير عام  الشؤون العامة في المحافظة ،وبهدف التركيز على النقاط التالية:

ضرورة دراسة أي مبادرة شبابية تتعلق بالطلبة بالتشاور والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم من خلال  قسم الانشطة .

دمج اكثر من مبادرة في برنامج متكامل ومن خلال استثمار يوم السبت لتنفيذ هذه المبادرات منعاً من المساس بالعملية التعليمية او إرباكها .

التوافق على وضع برامج متكاملة مع المبادرات الشبابية وتنفيذها في العطلة الصيفية من خلال المخيمات الصيفية وبمشاركة فاعلة من المدارس.

عقد اجتماع مشترك لكافة الاطراف لبلورة خطط واضحة وذات بعد زمني وضمان توفير الاحتياجات لتنفيذها.

وفي ذات السياق عقد اجتماعا مشترك في  مؤسسة الاكشن ايد " Action Aid"  ،وفي اطار العمل المشترك بين محافظة الخليل الادارة العامة للشؤون العامة ،ومؤسسات العمل الاهلي المحلية والدولية ،حيث استقبل مدير مؤسسة الاكشن ايد السيد "ابراهيم بريغيت " كل  من د. رفيق الجعبري ، والأستاذ محمود أبو اصبيح ممثلاً عن بلدية الخليل ،وممثلي المؤسسات الاهلية العامة في البلدة القديمة من الخليل ، وحيث تم مناقشة مشروع دعم الطفولة والممول من الاكشن ايد ،والذي يستهدف كافة مناطق محافظة الخليل الواقعة ضمن تصنيف مناطق" ج" حيث استمع المجتمعون الى شرح تفصيلي للمشروع من مدير المؤسسة واليات تنفيذه ،و جدير بالذكر بأن اجتماعات مماثلة عقدت سابقاً مع المناطق المستهدفة ،وقد تمخض عن الاجتماع  االعديد من التوصيات والتي سوف تنفذ مع بداية العام القادم ،وكذلك بعض النشاطات والبرامج تالتي سوف يباشر في القيام بها مع مطلع الشهر القادم لضمان نجاح هذا المشروع.

التعليقات