محافظ جنين دويكات يفتتح وحدة صحية وقاعة مجهزة للمعلمات في بلدة يعبد

رام الله - دنيا الوطن
افتتح محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، ورجل الأعمال عبد المالك جابر  وعضو المجلس الثوري بسام الولويل ورئيس بلدية يعبد ، اليوم ، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين وحدة صحية وقاعة معلمات وقاعة مجهزة في مدرسة بنات يعبد الثانوية .

وجرى الاحتفال في المدرسة بحضور رئيس بلدية يعبد مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ، ورجل الأعمال المغترب المتبرع خالد أبو بكر ،ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل ، ومديرة المدرسة رجاء أبو شملة ، وممثلي المؤسسات المحلية في البلدة .

من جهته أشاد دويكات بالتبرع السخي الذي قدمه رجل الأعمال بتجهيز عدد من المرافق الهامة في المدرسة لتكون السلاح الحامي للعملية التعليمية الذي نواجه به الاحتلال ، الذي يسعى بكل السبل إلى تدمير الإنسان الفلسطيني ونشر الجهل . وحيا دويكات صمود أهالي بلدة يعبد المحاطة بأخطبوط المستوطنات ويعانون شتى أنواع القمع والانتهاكات اليومية ومصادرة الأراضي وقطع الأشجار .

وفي الشأن الفلسطيني طمأن دويكات  عن قرب تحقيق المصالحة الوطنية ،وقال : قريبا سنطوي هذه الصفة السوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني ،ونتوحد لنواجه سياسة الاحتلال بكل قوة ومتمسكين بثوابتنا الوطنية حتى تحقيق طموحات أبناء شعبنا ونقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة .

وعلى هامش الافتتاح وفص الشريط ، أقيم حفل تكريم للطالبات المتفوقات  بدعم رجل عبد المالك الجابر الذي قدم مجموعة  من الهدايا . واشتمل الحفل أيضا وتقديم العديد من الفقرات الفنية  شملت قصائد شعرية .

بدوره أعلن الجابر بالتعاون مع بلدية يعبد التبرع ببناء مكتبة ومسلتزمات لمدرسة بنات الحاج إبراهيم الخليل ،ودعم ناي رياضي يعبد .ومشيدا بدور أهالي يعبد بصمودهم فوق أرضهم ، بالرغم من إجراءات الاحتلال التي يمارسها بحقهم والتصدي لها . ودعا الجابر كافة رجال الأعمال الفلسطينيين في الخارج إلى الاستثمار في داخل الوطن ،ولافتا إلى أن الرأسمال الفلسطيني له بصمات واضحة في العالم .

 

 

 

التعليقات