دار الإفتاء في أريحا والتوجيه السياسي في ضيافة مدرسة الاستخبارات العسكرية

دار الإفتاء في أريحا والتوجيه السياسي في ضيافة مدرسة الاستخبارات العسكرية
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت هيئة التوجيه السياسي محاضرة دينية لفضيلة الدكتور محمد يوسف الحاج محمد مفتي محافظة أريحا والأغوار بعنوان "الرضى جنة المؤمن" ضمن الدورة التنشيطية السادسة لضباط صف الاستخبارات. وقد قام الرائد ركن / محمود الشراونه آمر مدرسة الاستخبارات العسكرية باستقبال مفتي محافظة أريحا والأغوار والأخ خليل عبده مفوض الاستخبارات العسكرية بالمحافظة في مقر مدرسة الاستخبارات .

وتناول مفتي أريحا والأغوار معنى الرضى وحقيقته وعلاقته بالتوكل على الله تعالى، وشرح بعض الآيات التي تتناول موضوع رضا المؤمن بما كتبه الله عليه ، وبين عدم منافاة الرضى للعمل والاخذ بالاسباب، وعدم مناقضته للحزن والشكوى  إلى الله تعالى ودعاءه سبحانه بتفريج الكربات ، ووضح ان ما ينافي الرضى هو الاعتراض على قضاء الله وترك التوكل عليه والانشغال بالتأسي على ما فات والنياحة وعدم الرضى بالمقسوم من الرزق والجزع والهلع.

وفي ختام المحاضرة اجاب المفتي على اسئلة الحضور. وشكر الشراونة كل من مفتي أريحا والأغوار وهيئة التوجيه السياسي على التعاون، موضحاً بأنه سيتم عقد دورات تنشيطية في الأيام القادمة وسيتم إشراك التوجيه السياسي ودار الإفتاء في برنامج المحاضرات.

التعليقات