"صوتنا فلسطين" تناقش دور المؤسسات النسوية في تعزيز السلم الأهلي في مدينة جنين

"صوتنا فلسطين" تناقش دور المؤسسات النسوية في تعزيز السلم الأهلي في مدينة جنين
جنين- دنيا الوطن
 ضمن المرحلة الثانية من مشروع "نساء مؤثرات"، نظمت مؤسسة صوتنا فلسطين اليوم في قاعة الغرفة التجارية في مدينة جنين ورشة عمل تحت عنوان "دور المؤسسات النسوية في تعزيز السلم الأهلي". وتم تنظيم الورشة بالشراكة مع جمعية رعاية وتمكين الطلبة وبالتعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة جنين وبحضور عدد من المشاركات من المرحلة الأولى للمشروع ومسؤولات وموظفات من جمعيات المجتمع المدني وعضوات مجالس بلدية من المحافظة. وأدارت الورشة الأستاذة سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة "أدوار" للتغير الاجتماعي من مدينة الخليل والمتخصصة بالنوع الاجتماعي.

افتتح اللقاء السيد علي الخطيب رئيس الاتحاد مرحباً بالحاضرات وشاكراً السيدة القواسمة ومؤسسة صوتنا فلسطين على دورهم بدعم مسيرة المرأة الفلسطينية. وبدوره شكر المدير التنفيذي لمؤسسة صوتنا فلسطين السيد سامر مخلوف جميع المشاركين على إيمانهم بضرورة تحقيق السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني، وأكد مخلوف على أهمية دور المرأة الفلسطينية على جميع الأصعدة في تعزيز هذا السلم وبناء الدولة الفلسطينية.

وخلال الورشة ناقشت القواسمة مع الحاضرات دور المرأة الفلسطينية في المنزل والعمل والمجتمع بشكل عام، وكيفية تعزيز حضورها ودورها بجميع المراحل الحياتية، وخصوصاً دورها التربوي والمجتمعي في تعزيز السلم الأهلي والتفاهم والتعاون بين جميع أطياف المجتمع الفلسطيني. وأوضحت الأستاذة سحر القواسمة أهمية الدور التنظيمي والذي يساعد على تعزيز وإبراز دور المرأة ووضع الأساسات السليمة لبناء الأسرة والمجتمع.

ويسعى مشروع "نساء مؤثرات" في مرحلته الثانية إلى تفعيل المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية من خلال بناء قدراتها وتشبيكها مع نساء ذوات خبرة في مجال العمل السياسي والانتخابي لضمان تمثيل أوسع للمرأة في مراكز صنع القرار، وذلك بهدف إعداد كادر من النساء القادرات على إحداث تغيير إيجابي من خلال المشاركة في مختلف مناحي الحياة والمساهمة في تعزيز المجتمع الفلسطيني وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

التعليقات