كما انفردت دنيا الوطن..منيب المصري:ابو مازن رئيس حكومة بنائبين .. ومعابر غزة ستعمل فور تفعيل اللجان

كما انفردت دنيا الوطن..منيب المصري:ابو مازن رئيس حكومة بنائبين .. ومعابر غزة ستعمل فور تفعيل اللجان
رام الله - دنيا الوطن
نفى منيب المصري رجل الاعمال المعروف وعضو وفد منظمة التحرير الزائر لغزة ان يكون تم الاتفاق على تكليف شخصية اخرى غير الرئيس ابو مازن بتشكيل حكومة الوفاق الوطني , واكد المصري ان الامر بيد الرئيس ان اراد تكليف شخص آخر بالتوافق سيتم تكليفه لكن وبحسب اعلان الدوحة فان الرئيس ابو مازن هو رئيس الحكومة .

وعن الانباء التي نقلتها دنيا الوطن بامكانية تكليف الرئيس ابو مازن لشخصيتين كنواب له ويكون هو رئيس حكومة فخرياً أكد المصري ان هذا احد المقترحات والرئيس ابو مازن هو من سيقرر .

ووصف المصري الاتفاق بالعرس الوطني مؤكداً أن الاجواء كانت ايجابية جدا والجميع يعمل على اتمام تنفيذ الاتفاق .

وعن عمل معابر غزة وبشكل خاص معبر رفح اكد المصري ان معابر قطاع غزة ومعبر رفح ستعمل بشكل أفضل ومستمر فور تفعيل اللجان المختصة "اللجنة الامنية" مؤكداً أن تفعيل اللجان سيبدأ من صباح الغد .

وعن عدم اعلان استقالة الحكومتين في غزة والضفة , أكد المصري انه وفور اصدار مرسوم تشكيل الحكومة ستستقيل الحكومتين , وعدم استقالتهما الحالية لضمان عدم وجود فراغ دستوري .

وكان قد كشف مصدر مطلع على مجريات المحادثات داخل الوفد القيادي , أنّ المباحثات تتم لاصدار الرئيس ابو مازن مرسوماً رئاسياً خلال ساعات يحدد فيه موعد الانتخابات وتشكيل حكومة الوفاق الوطني .

وقالت المصادر أنّ الحديث يدور عن أنّ الرئيس ابو مازن سيكون رئيس للحكومة -فخرياً- وأنّ من سيتابع مجريات عمل الوزارات الوزراء انفسهم ونوّاب رئيس الحكومة .

وابلغ المصدر دنيا الوطن ان الحديث يدور عن امكانية تكليف الدكتور رامي الحمدلله كنائب اول لرئيس الحكومة عن الضفة والدكتور جمال الخضري كنائب ثان لرئيس الحكومة عن غزة .

اشارات ايجابية صدرت من حركة حماس حول الدكتور الحمدلله ولم تبد اي اعتراض على تكليفه نظراً لما يتمتع به الحمدلله من علاقات جيدة مع حركة حماس , وعلى الجانب الآخر فإن الخضري وهو شخصية مستقلة ونائب في المجلس التشريعي نجح بدعم حركة حماس له لم تُبد فتح اي اعتراض عليه , ولديه علاقات واسعة مع قيادات منظمة التحرير .

الخبر بـ "النسخة الانجليزية .."

التعليقات