إسرائيل تنفذ عملية عسكرية موسعة في بيت لحم .. لإلقاء القبض على "النسر" !

إسرائيل تنفذ عملية عسكرية موسعة في بيت لحم .. لإلقاء القبض على "النسر" !
رام الله - دنيا الوطن
"الجنود الذين شاركوا في العملية الليلية في بيت لحم، كانوا يعتقدون انهم سيقومون بإلقاء القبض على مطلوب فلسطيني يلقب بالنسر، لكنهم لم يعرفوا الا في وقت لاحق انه تم تجنيد وحدة عسكرية "لإنقاذ نسر حقيقي" او فرخ نسر، من النوع المهدد بالانقراض".

هذا ما تكتبه صحيفة "يديعوت احرونوت" نقلا عما رواه قائد كتيبة الحربة 96 في لواء "كفير" امير شوهام، الذي جندته الادارة المدنية مع فرقته العسكرية لمساعدة سلطة حماية الطبيعة على استرداد النسر المذهب الذي تمت سرقته من عش سري في صحراء الضفة الغربية. ويروي مدير لواء يهودا في سلطة حماية الطبيعة، ابيم بيتار، انه بعد فقدان النسر بدأ البحث في المنطقة عنه، ووصلت معلومات حول طير كبير في بيت لحم، تبين انه النسر المفقود. وتم التوجه الى الشخص الذي كان النسر بحوزته، فانكر وجوده، وقال انه باعه، لكن التحقيق تواصل وتبين انه يحتفظ بالنسر في منزله.

وتم تجنيد الجيش للقيام بعملية ليلية لإخراج النسر من بيت لحم، تم خلالها اتخاذ كافة التدابير الامنية ككل عملية عسكرية ينفذها الجيش لاعتقال "المطلوبين". وقامت القوة بمحاصرة المنزل ومداهمته والتحقيق مع صاحبه الذي اعترف بوجود النسر وقاد الجنود الى مكانه، ليتم نقله الى الحديقة التوراتية في القدس حتى يتمكن من الطيران والعودة الى الطبيعة.

التعليقات