دنيا المركز التخصصي لأورام النساء التابع للجان العمل الصحي ينفذ حملة توعوية وماراثوناً

رام الله - دنيا الوطن
نظم دنيا المركز التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية حملة توعية حول الأورام النسائية وطرق الوقاية منها والتعامل معها وذلك في قرية شالمكان: قرية شقبا غرب رام الله .

وقالت الدكتورة نفوز المسلماني المديرة الطبية لدنيا إن الهدف من الفعالية توعية طالبات المدارس في القرية وأهاليهن بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر والفحص الذاتي  بمشاركة 40 طالبة و25 سيدة من القرية .

وكان شارك في اللقاء التوعوي وقدم الدعم له كل من مؤسسة الرؤية العالمية وقسم الصحة في مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة.

وشهد اللقاء التوعوي كذلك تنظيم ماراثون للطالبات قدمت لهن في نهايته الجوائز التقديرية كان الهدف منه بحسب المسلماني تعميق ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، معربة عن شكرها لكل من ساهم في إنجاح الفعالية التي لاقت تجاوباً كبيراً من الطالبات وسيدات القرية اللاتي طالبن بتكرارها وتوسيعها لتشمل معارف أكبر وأوسع عن سرطان الثدي وأورام النساء المختلفة، ومبديات تقديرهن على الدور الريادي لمؤسسة لجان العمل الصحي التي بادرت لإيجاد مركز دنيا كأول مركز تخصصي بأورام النساء في فلسطين.

التعليقات