أبو شكيان: الحصار أثر بشكل كبير على عمال البلدية

رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس بلدية النصيرات وسط قطاع غزة محمد أبو شكيان على أن توقف حركة البناء وإغلاق المعابر والأنفاق أدى إلى توقف المشاريع، وامتناع نسبة كبيرة من المشتركين عن دفع ما عليهم من مستحقات، وبالتالي صعوبة الوضع المالي في البلدية.

وذكر أبو شكيان خلال استقباله وفد من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى، أن عدد الملتزمين بدفع الفاتورة الشهرية لا يتجاوز 12%.

يشار إلى أن وفد التربية والتعليم ضم كلا من أ. محمد بركات مدير المديرية بالمحافظة الوسطى، أ. ماهر أبو زر النائب الإداري، أ. نصر سهمود النائب الفني، أ. أحمد دلول رئيس قسم العلاقات العامة، أ. محمد العزازي رئيس قسم الصحة المدرسية، أ. محمد بخيث رئيس قسم التعليم العام، بالإضافة إلى أ. محمد حمدان رئيس قسم الاشراف التربوي، وكان في استقبالهم بالإضافة إلى رئيس البلدية كلا من المستشار الإداري أ. حجازي القصاص ومدير دائرة الصحة والبيئة م. ابراهيم أبو سلطان.

وأشار أبو شكيان إلى أن بلدية النصيرات تقوم حاليا بتنفيذ مشروع لتطوير شارع أحمد ياسين الذي يصل شارع خالد بن الوليد مع شارع عمر بن الخطاب، وذلك بعرض 16 متر، حيث سيتم رصفه بعرض 8 متر مع مواقف للسيارات بعرض 3 متر في جسم الطريق وأرصفة يتراوح عرضها بين 2 – 3 متر، ويشمل أيضا تبليط الشارع الذي يحد السوق الشعبي من الجهتين الشمالية والغربية، وذلك بتمويل من البنك الإسلامي الفلسطيني بتكلفة 500 ألف دولار.

وشدد على أن النصيرات لديها اكتفاء ذاتي في المياه، وذلك بعد قيام البلدية بحفر عدة آبار في مناطق متفرقة من احياء النصيرات وإنشاء محطتي تحلية.

ونوه إلى أن بلدية النصيرات دعمت المسيرة التعليمية من خلال توفير خمسة قطع أراضي لبناء مدارس عليها.

من جانبه أثنى مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة الوسطى أ. محمد بركات، على انجازات بلدية النصيرات واهتمامها بالمحافظة على البيئة، وقال: "بدأنا بخطوة للاهتمام بنظافة البيئة، حيث قمنا بتشكيل لجنة لمتابعة الاهتمام بنظافة المدارس والمقاصف الموجودة فيها وجودة البضائع المقدمة للطلاب والطالبات".

وتوجه بركات بالشكر لرئيس بلدية النصيرات على ما يقدمه من دعم للمسيرة التعليمية وتعاونه الدائم وحضوره في أي نشاط يتبع للمديرية.

التعليقات