النقل والمواصلات تشارك في اجتماع الدورة الرابعة للجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة

رام الله - دنيا الوطن
 بتوجيهات من معالي وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي شارك أ. عمار ياسين قائم بأعمال وكيل الوزارة وممثلاً عنها في اجتماع اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة  والذي عقد أول من أمس الاثنين 21/4/2014 بفندق الموفنبيك في مدينة رام الله برئاسة وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني د.جواد الناجي ، ونظيره الأردني د.حاتم الحلواني ومشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص الفلسطيني والأردني .

حيث استعرض الطرفان الفلسطيني والأردني خلال هذا اللقاء التحضيري مجموعة من القضايا والموضوعات الاقتصادية والاجتماعية بهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بكافة اشكاله في التجارة والنقل والزراعة

والذي كان من أهمه المناطق اللوجستية بين فلسطين والأردن ودعم الصناعات الفلسطينية وقطاع النقل في فلسطين لتسهيل عملية التجارة ونقل البضائع .

كما أكد الجميع على ان الجانب الإسرائيلي والذي يسيطر على الحدود يشكل العائق الأساسي أمام تنمية التجارة بين فلسطيني والأردن مشددين على ضرورة استمرارية الضغط السياسي عليه لتسهيل التجارة  وتفعيل المناطق اللوجستية بين الأردن وفلسطين . إضافة الى الاتفاق للبدء في عمل منتديات ومراكز تجارية مشتركة واقتراح بإنشاء شركة لخدمة المنطقة اللوجستية المقامة في الأردن.

ومن جانبه أشار أ. عمار ياسين قائم بأعمال وكيل وزارة النقل والمواصلات المشارك على انه سيتم تسليم مذكرة التفاهم الذي سيتم التوقيع عليها من قبل وزيري النقل والمواصلات الفلسطيني والأردني في اجتماع اللجنة المشتركة العليا في المجال المتعلق بالأرصاد الجوية .

وفي نهاية الاجتماع أوضح الجانبين الفلسطيني والأردني على أنهما بصدد التوقيع على عدد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم  والتي باتت جاهزة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين وذلك خلال اجتماع اللجنة الفلسطينية الأردنية العليا المشتركة والمقرر ان تلتئم في دورتها الرابعة في رام الله اليوم الأربعاء برئاسة رئيسي الوزراء رامي الحمد الله وعبد الله النسور وبرعاية سيادة الرئيس محمود عباس .

التعليقات