كلية التربية في جامعة الخليل تعقد ورشة عمل حول التدريب الميداني

كلية التربية في جامعة الخليل تعقد ورشة عمل حول التدريب الميداني
الخليل - دنيا الوطن
عقد قسم علم النفس بكلية التربية في جامعة الخليل ورشة عمل حول (واقع التدريب الميداني في المؤسسات التربوية والمصحات النفسية – واقع وتحديات).

شارك في الورشة جميع الطلبة المتدربين في المؤسسات التربوية والمصحات النفسية لهذا الفصل وكذلك مرشدو المدارس من مديرية الوسط والجنوب والشمال، والمدربون والاداريون المسؤولون عن المصحات النفسية في الخليل وبيت لحم،  وهذهالمصحات هي:

وحدة حماية الاسرة، شرطة الخليل، الهلال الاحمر الفلسطيني، مركز الرجاء للتربية الخاصة،  مركز الصحة النفسية في البلدة القديمة، مركز الصحة النفسية في حلحول، مركز الصحة النفسية-  دورا -الفوار – العروب ، وكالة الغوث الدولية،  جمعية الاحسان الخيرية،  مركز الشيخة فاطمة،  مستشفى بيت لحم للأمراض العقلية، مركز خطوات للإرشاد الأسري .

كما شارك منسقو  الارشاد المدرسي والتربية الخاصة في مديريات التربية الثلاثة والمرشدين التابعين لها.

افتتح الورشة رئيس قسم علم النفس أ.حافظ عمرو بالترحيب بالمؤسسات المشاركة،  ثم عرض د. محمد عجوة تصور الكلية المستقبلي للتدريب الميداني في المؤسسات التربوية، والمصحات النفسية، وأكد على ضرورة وضع دليل إرشادي واضح وثابت يلبي احتياجات التدريب بالنسبة للطلبة في القسم وبالنسبة للمؤسسات والمصحات .

و تحدث د. حاتم عابدين عن واقع التدريب الميداني في الوقت الراهن والمشكلات التي تواجه الطلبة من جهة والمؤسسات التربوية والمصحات النفسية من جهة أخرى .

تم فتح باب المشاركات والمداخلات لممثلي المؤسسات التربوية والمصحات النفسية وذلك لعرض توجهاتهم وتوصياتهم حول التدريب في المستقبل بما يخدم مصلحة الطلبة المتدربين ومصلحة المؤسسات والمصحات .

و فتح باب الاسئلة للطلبة وتم الاجابة عليها من قبل الجهات المختصة،وتم بتسجيل كافة المداخلات والملاحظات لغايات الأخذ بها لتحسين واقع التدريب الميدانيوتطويره في المستقبل.

كما وتم بلورة مسودات للشراكة بين جامعة الخليل والمؤسسات  والمصحات النفسية  المشاركة.

التعليقات