صبحى : المهة الرئيسية لقوات المسلحة هو الحفاظ على الأمن القومى المصرى

القاهرة : وليد سلام
اكد الفريق اول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ان المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على الأمن القومى المصرى والذى يكمن فى قوات مسلحة قوية قادرة علي التضحية والعطاء بكل تفان واخلاص من اجل الوطن واستقراره ، جاء ذلك خلال لقاؤة بعدد من قادة وضباط وصف وجنود الجيش الثاني الميداني .

- وهنأ القائد العام رجال الجيش الثانى الميدانى بالذكري الثانية والثلاثين لتحرير سيناء التي ستظل فى تاريخنا الوطنى والعسكرى مبعث فخر وإعتزاز لشعب مصر وقواته المسلحة التي ظل ابنائها جيلاً بعد جيل أوفياء للامانة المقدسة التى يحملون امانتها ، ومحافظين على يمين الولاء للوطن والاخلاص لشعبه العظيم .

- ووجه تحية تقدير وإجلال لرجال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم كل يوم من أجل القضاء على البؤر الإرهابية والعناصر المتطرفة فى سيناء ، وتحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين بذلوا دماءهم الطاهرة لعودة الأمن والاستقرار لهذا الجزء الغالى من أرض مصر .

- واشاد بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في التدريب والاستعداد الجاد والارتقاء بكفاءتهم القتالية والبدنية بما يتناسب مع المهام والواجبات المكلفين بها ، ودورهم الوطني في تأمين الجبهه الداخلية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية لاستعادة الامن والاستقرار وحماية المنشاّت في كافة محافظات مصر ، وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس بأعتبارها احد الشرايين الرئيسية للأمن القومي المصري.

- وادار القائد العام حوارا مع رجال الجيش الثاني الميداني واستمع إلى ارائهم واستفساراتهم في العديد من المجالات ، واعرب عن سعادتة بما لمسة من روح معنوية عالية واصرارهم علي مواجهة التطرف والإرهاب والمشاركة في اعادة بناء الوطن واستقراره .

- واوصاهم بالمزيد من الجهد للحفاظ على اعلي معدلات التدريب والاستعداد القتالى وتوفير كافة الامكانات للأرتقاء بالفرد المقاتل ، والاهتمام بالصلاحية الفنية للاسلحة والمعدات لبناء قوات مسلحة عصرية وحديثة ترتكز على العلم والمعرفة والعمل الجاد لتنفيذ جميع المهام التى توكل اليها .

- وقام القائد العام بتكريم عدد من الضباط والصف والجنود المتميزين من رجال الجيش الثانى الميدانى تقديرا لجهودهم وادائهم لمهامهم بتفاني واخلاص واقتلاع جذور الإرهاب فى سيناء .

- حضر اللقاء قادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة وضباط وصف وجنود الجيش الثاني الميداني

التعليقات