نقابات العمال: الاحتلال يتعمد إطلاق النار على المزارعين والصيادين

نقابات العمال: الاحتلال يتعمد إطلاق النار على المزارعين والصيادين
غزة - دنيا الوطن - يحيى اليعقوبي
استنكر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الأربعاء تعمد الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار على المزارعين والصيادين، عازيا ذلك لإحجامهم عن ممارسة المهنتين.

وعقّب العمصي في بيان له على اعتداءات الاحتلال المتواصلة قائلا: "إن العمال الفلسطينيين يمارسون أعمالهم اليومية من أجل جني رزق لإعالة أسرهم وفق المساحة المسموح لهم العمل فيها"، منددًا بإطلاق الاحتلال أمس على قارب صيد قبالة شواطئ مدينة غزة.

وأضاف: يضيف الاحتلال سجلاً دمويًا جديدًا إلى سلسلة من سجلات انتهاكاته واعتداءاته على المزارعين والصيادين مخالفا بذلك قوانين حرية الملاحة البحرية.

وفي غضون ذلك، أكد نقيب العمال بأن الاحتلال كثف من اعتداءاته منذ بداية شهر إبريل /2014، مشيرا إلى إطلاق طائرات الاحتلال الأسبوع الماضي نيرانها تجاه المزارعين شرق بلدة "جُحر الديك"، وإطلاق النار على قوارب الصيادين التي
أحدثت أضرارًا مادية فيها، واعتقالها لاثنين من الصيادين.

تستمر اعتداءات الاحتلال بحق العمال الفلسطينيين وتضاف إلى سلسة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للتهدئة التي أبرمت في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 ، إضافة إلى اعتقال وإصابة قرابة 80 صيادًا وتفجير ومصادرة قوارب الصيد في بحر غزة ، بحسب العمصي.

وطالب مؤسسات حقوق الإنسان بفضح انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق العمال وإصدار بيانات إدانة وشجب واستنكار لجرائمه المتواصلة المخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية.

التعليقات