مساعد المحافظ خمايسة يطلع وفدا ألمانيا تضامنيا على أوضاع المحافظة

مساعد المحافظ خمايسة يطلع وفدا ألمانيا تضامنيا على أوضاع المحافظة
جنين - دنيا الوطن
أطلع مساعد المحافظ نايف خمايسة ،وفدا ألمانيا تضامنيا من مدينة فرايبورغ على أوضاع المحافظة وانتهاكات الاحتلال ،وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد ، اليوم ،إلى مقر المحافظة بالتنسيق مع مدير مؤسسة هانز زايدل الدكتور بسام الديسي . وكان في استقبال الوفد مدير منطقة جنين التعليمية في جامعة القدس المفتوحة الدكتور عماد نزال وبسام الديسي  ، ومديرة العلاقات العامة سناء بدوي ،وطاقم المحافظة.

من جهته ثمن خمايسة دور الحكومة الألمانية وشعبها ومؤسساتها لوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه على كافة الأصعدة . ثم استعرض خمايسة الأوضاع العامة في جنين على كافة المستويات ، واحتياجاتها من المشاريع التنموية لتحسين الظروف العامة للسكان  بتوفير فرص العمل وتطوير قطاعاتها الحيوية .

وتطرق خمايسة إلى انتهاكات الاحتلال التي تمارسها بشكل يومي والمتمثلة في المداهمات ، واعتقال المواطنين ، والأخطر من ذلك هو تأجيج الصراع الداخلي للعودة إلى الفوضى والفلتان الذي يخدم سياسة الاحتلال .

فيما قدم نزال شرحا عن جامعة القدس المفتوحة فرع جنين التي يدرس فيها نحو 8000 طالب وطالبة من مختلف أنحاء المحافظة وتشهد إقبالا سنويا للتسجيل سنويا حيث تضم الجامعة كافة التخصصات الأكاديمية . وأضاف نزال باشرت إدارة الجامعة بإنشاء مبنى جديد يستوعب الأعداد المتزايدة للطبة . لافتا إلى تميز طلبتها والفعاليات التي تنظمها في المناسبات الوطنية  وغيرها .

من جهته عبر رئيس الوفد فرايمر عن شكره لمؤسسة هانز زايدل التي أتاحت لهم الفرصة لزيارة فلسطين ، للإطلاع عن قرب حول ما يتعرض له المواطنون الفلسطينيون من وجود الاحتلال  ،مشيرا إلى أن وسائل الإعلام لا تقدم كافة التفاصيل حول ما يدور في فلسطين وجئنا اليوم لنتضامن مع الشعب الفلسطيني وننقل ما شاهدناه على أرض الواقع .

وقدم فرايمر لمحة عن مدينة فرايمر التي تقع أقصى جنوب ألمانيا ،وتعد من أكثر المدن عاليا اهتماما بالبيئة .

التعليقات