البروفيسور ماهر النتشة يلتقي القنصل البريطاني العام في القدس

البروفيسور ماهر النتشة يلتقي القنصل البريطاني العام في القدس
رام الله - دنيا الوطن
التقى الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية يوم الثلاثاء الموافق 22/4/2014 في مكتبه في الحرم الجامعي القديم القنصل البريطاني العام  الجديد في القدس الدكتور ألاستير ماكفيل. وتعد هذه الزيارة الاولى لجامعة النجاح الوطنية منذ توليه منصبه الجديد في فلسطين.

وكان في استقبال القنصل العام الدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة، الى جانب السيد محمد الكوبري، مدير المجلس الثقافي البريطاني في نابلس.

وقدر رحب الدكتور النتشة بالسيد ماكفيل وهنأه بالمنصب الجديد وتمنى له إقامة سعيدة في فلسطين، وثمن دور القنصلية البريطانية العامة في القدس في بناء علاقات أكاديمية مميزة بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات البريطانية.

كما أشاد د. النتشة بالعلاقة المميزة التي تربط جامعة النجاح الوطنية وجامة لانكستر في بريطانيا التي تتعاون في برنامج الدكتوراه في الفيزياء مع جامعة النجاح الوطنية، كما أشاد د. النتشة بالعلاقة مع المجلس الثقافي البريطاني في مواضيع ذات علاقة بالعملية الأكاديمية في الجامعة وبين أن هناك تواصل دائم فيما يتعلق بمنح الدراسة في بريطانيا وامتحان اللغة ILETS، والزيارات الدراسية وطرق الحصول على تأشيرات السفر وغيرها من القضايا.

وتحدث الدكتور النتشة عن استراتيجة الجامعة وخططها المستقبلية في اعداد الخطط الدراسية والبرامج التي تخدم المجتمع المحلي وسوق العمل، وتطرق الى زيارة وفد فريق برنامج التقييم المؤسسي IEP الذي اختتم زيارته لجامعة النجاح الوطينة بعد قيامه بعملية تقييم ومراجعة شاملة لأنشطة الجامعة على صعيد الجودة والتطوير في المستوى الأكاديمي والإداري والبحث العلمي وخدمة المجتمع، واشار أ.د. النتشة إلى اهتمام الجامعة ودعمها للبحث العلمي وتشجيع الباحثين. كما تحدث عن مستشفى النجاح الوطني الجامعي والدور الوطني الذي تقوم به في خدمة المجتمع الفلسطيني بتقديم أفضل الخدمات الطبية فيه، بالاضافة تنفيذ وإجراء العديد من العمليات الجراحية النوعية لعدد من المرضى. وشاهد القنصل البريطاني العام فيم جامعة النجاح الوطنية بعنون" قصة نجاح" والذي انتجه مركز الاعلام في الجامعة، حيث عبر عن فخره بالجامعة وبالمستوى الراقي الذي شاهده فيها، وهنأ الجامعة على التميز والتقديم في المجالات العلمية المختلفة، كما أعرب الدكتور ماكفيل عن سعادته بزيارة الجامعة، مؤكدا استعداده للعمل من اجل استمرار التعاون بين القنصلية البريطانية العامة في القدس وجامعة النجاح الوطنية.

وفي ختام الزيارة قدم أ.د. النتشة للقنصل العام هدية رمزية من إنتاج طلبة كلية الفنون الجملية في الجامعة.

التعليقات