"فتح" تحي إعلان أسرى الحركة تشكيل هيئة قيادية وإستشارية لهم في معتقلات الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
حييت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عزيمة الأسرى الأبطال داخل معتقلات الإحتلال، وإصرارهم على ممارسة دورهم النضالي الوطني بالرغم من ممارسات الإحتلال بحقهم.

وأعرب المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الأربعاء، عن إعتزاز الحركة بمناضليها الأبطال داخل معتقلات الإحتلال، ودورهم الكبير في النضال الوطني المستمر وكفاحهم من أجل نيل حريتهم وحرية شعبهم، حقوقهم العادلة.

واعتبر القواسمي إن إعلان أسرى الحركة عن تشكيل الهيئة القيادية المركزية وإستشارية لهم داخل المعتقلات، تعزيز لصمود الأسرى الأبطال، مؤكداً إلتزام حركة فتح وعلى رأسها الرئيس "أبو مازن" بحرية الأسرى الأبطال وبذل الحركة كل طاقاتها باستمرار من أجل نيل حريتهم.

وكان أسرى حركة فتح في معتقلات الإحتلال، قد أعلنوا اليوم الأربعاء، عن تشكيل الهيئة القيادية المركزية وهيئة إستشارية عليا لأسرى حركة فتح في معتقلات الاحتلال على أن تبدأ مهامها منذ اليوم الأربعاء ولمدة سته شهور.

وقال أسرى فتح في بيان لهم تلقت "فتح ميديا" نسخة منه، "لقد مر علينا قبل ايام يوم الاسير الفلسطيني ،هذا اليوم الذي تعتصر فيه الاف العائلات الام الفراق والذكريات التي تغيب ذاكرتها ابدا، واننا بهذه المناسبة اذ نتوجه بالتحية والتقدير الى كافة الاهالي ومساندي قضية الأسرى من منظمات حكومية وشعبية واهلية ومؤسسات المجتمع المدني والى كافة العاملين في نادي الاسير الفلسطيني وموظفي وزارة الاسرى في جميع المحافظات و اللجان الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والمعتقلين وكل مناصر ومساند لقضيتنا العادلة وخاصة في الفترة الاخيرة".

وأضاف البيان: "نتوجه بالتحية والتقدير لقيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها رئيسنا وقائدنا العام محمود عباس أبو مازن مجددين  العهد للقيادة الشرعية مؤكدين دعمنا وتأييدنا لنهج الرئيس ولمساعيه الدبلوماسية والسياسية من أجل تحقيق أهدافنا الوطنية المشروعة  وإننا نعلن دعمنا وتأييدنا ومساندتنا ومبايعتنا للخطوات والتوجهات السياسة التي يقوم بها السيد الرئيس بحكمه وعقلانية والتي جعلت دول العالم تقف إلى جانبنا وتساند قضيتنا وحقوقنا".

وفيما يلي أسماء اللجنة القيادية العليا لأسرى فتح في معتقلات الإحتلال:

اسم السجن عضو اللجنة القيادية
سجن ريمون عبد السلام شكري ، عدنان عبيات عمر خرواط ، جمال الرجوب
سجن شطة عمر الصباح
سجن هشاورن سلامة حمايل
عيادة سجن الرملة شادي مطر
سجن النقب الصحراوي باسل البزرة ، عبد الهادي الهمشري ، خليل ابو حاشية ، لؤي المنسي
سجن عسقلان ناصر ابو حميد
سجن بئر السبع ايشل امير ابو رداحة
سجن مجدو محمد ابو سريس ، نصار نغنغية
سجن عوفر رأفت حامد، محمد ابو العدس
سجن نفحة ايمن العوادوة ، علاء ابو جزرة ، يوسف الشمالي
سجن جلبوع مؤيد جرادات ، وضاح البزرة ، خالد الحداد
سجن هداريم عمار مرضي

أسماء الهيئة الاستشارية العليا لحركة فتح في معتقلات الإحتلال
 
اللواء فؤاد الشوبكي
العقيد عمر العكاوي
المقدم رياض صالح
حسين سواعدة
رياض العمور
منصور شريم
خالد خديش
رمزي ابو شمه
جميل عوض
بشار الخطيب
ناصر مهدية

التعليقات