واصل ابو يوسف:المجلس المركزي الفلسطيني ينعقد السبت لبحث ملفي المفاوضات والانقسام

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور واصل أبو يوسف، الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن "المجلس المركزي الفلسطيني سيعقد اجتماعا هاما يومي السبت والأحد القادمين في مقر القيادة الفلسطينية في رام الله".

أبو يوسف أوضح في تصريحات لوكالة الأناضول أن "اجتماع المجلس المركزي يأتي لبحث تطورات الأوضاع الفلسطينية، وملفات المفاوضات والانقسام (بين حركتي حماس وفتح)، وتطور وضع فلسطين القانوني".

وأضاف أبو يوسف أن "الاجتماع هام وسيخرج بقرارات هامة ومصيرية على القضية الفلسطينية".

وبين ابو يوسف أن المجلس سيبحث المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، ونتائجها، وإمكانية تمدديها بعد انتهاء المدة المحددة، والتي تنتهي في 29 ابريل/ نيسان الجاري.

وفي ملف المصالحة قال امين عام جبهة التحرير، "سينظر المجلس في تطورات الملف عقب وصول وفد المنظمة إلى قطاع غزة للتباحث مع قيادة حركة حماس حول المصالحة الفلسطينية،وكيفية تنفيذ دقيق لما تم التوقيع عليه في القاهرة، والدوحة، بما يُمكّن من تشكيل حكومة كفاءات مستقلة برئاسة الرئيس محمود عباس.

 واضاف ان الوفد سيعود إلى رام الله يوم الجمعة لحضور اجتماع المجلس المركزي في منظمة التحرير الذي سينعقد صباح يوم السبت، وإطلاع أعضاء المجلس على آخر المستجدات التي جرت في الحوار المرتقب مع حماس في قطاع غزة.

وشددّ امين عام جبهة التحرير على أن المسئولية مضاعفة الآن أمام كل الفصائل الفلسطينية، بما فيهم حركة حماس، من أجل الذهاب إلى انتخابات، والاتفاق على حكومة واحدة برئاسة محمود عباس، ومن اجل تنفيذ آليات إنهاء الانقسام،  معربا عن امله أن يتوج لقاء المصالحة في غزة بانهاء الانقسام، والتوافق على برنامج وطني يشكل حد أدنى من القواسم المشتركة لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وأشار أبو يوسف إلى أن اللجنة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية تعقد اجتماعات مكثفة لبحث تطورات ملف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، مشيرا إلى أنها ستعقد اليوم اجتماعا في رام الله.

التعليقات