التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه ويحاضر عن التقاليد العسكرية والعلاقة مع المواطن والعمل التطوعي

نابلس- دنيا الوطن
التقى تيسير دغلس من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وافراد الامن الوطني ، وتحدث عن التقاليد العسكرية وتعريفها ومفهومها وتاريخها وتطورها مع الزمن واضاف ان التقاليد العسكرية تطورت مع الزمن الى لوائح وقوانين ومراسيم عسكرية تلتزم فيها كل جيوش العالم .

وفي جانب آخر حاضر كل من مهند ابو غريب وامجد الجاغوب لضباط وافراد مركز شرطة قبلان ، وتحدثوا عن اهمية تطوير العلاقة مع المواطنين وزرع بذور المحبة والثقة من خلال الاستقبال الجيد والتعاون ومساعدة الاهالي والمشاركة في المناسبات .

وكان رائف شحادة قد التقى بمنتسبات نادي المرأة في سبسطية  ،وتحدث عن العمل التطوعي واهميته في صقل الشخصية وانجاز الاعمال وتعزيز قيم الانتماء والتعاون والمشاركة .

ومن جانبه تحدث مهند ابو عمر لمنتسبي الارتباط العسكري عن اهمية دور العمليات المشتركة في توحيد جهود المؤسسة الامنية في تطبيق القانون وتوفير الامن والامان من خلال التنسيق مع غرف العمليات في كل جهاز امني .

كما التقى الشيخ نابغ بريك من مديرية الاوقاف في نابلس بنزلاء مركز الاصلاح والتأهيل وتحدث عن مبادء الدين الاسلامي الحنيف التي تدعو الى السلام والمحبة والطمأنينة والحفاظ على الانسان وكرامته .

وحاضر ماجد مشعطي لطلبات مدرسة الصلاحية ، وتحدث عن تكنلوجيا المعلومات والحوسبة واهميتهما في الحياة المعاصرة ، وتطرق الى امن الانترنت والهواتف الذكية والحفاظ على الخصوصية . كما تحدث محفوظ عرباسي لطالبات مدرسة معزوز المصري عن اهمية المواظبة والاجتهاد في الدراسة والتفوق في التحصيل العلمي .

وكان الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس قد حاضر لمنتسبي الامن الوطني عن اهمية النشاط والحيوية في الحياة العسكرية والحفاظ على القوام والنشاط الجسمي وذلك من خلال الدورات العسكرية التنشيطية وممارسة الرياضة يوميا .

وتم استكمال دور القانون لمنتسبي المخابرات العامة ، حيث قدم حمزة ذياب شرحا عن دور المحاكم العسكرية في تحقيق العدالة .

ومن جانبهم التقى عدد من ضباط العلاقات العامة في الامن الوطني بطلبة مدرسة فهمي الصيفي وتحدثوا عن جهاز الامن الوطني وتشكيلاته ودوره في حماية الوطن وتطبيق القانون وتحقيق الامن والامان من خلال التعاون والتكامل مع باقي اذرع المؤسسة الامنية وكل باختصاصه .

التعليقات