الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 17 مواطنًا في مداهمات نفّذتها بأنحاء مختلفة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلنت القناة السابعة العبرية أنّ الجيش اعتقل 17 فلسطينيًا، مدعيًا أنهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أيمن حسين محمد زعاقيق (36 عامًا) بعد مداهمة منزله في منطقة قاع الحارة ببلدة بيت أمر.

وأوضح أن عدة أليات عسكرية وعشرات الجنود داهموا الساعة الثانية فجرًا بلدة بيت أمر واقتحمت منزل المواطن زعاقيق، وقامت بتفتيش المنزل قبل اعتقال أيمن وهو أسير سابق أمضى 10 أعوام في سجون الاحتلال على فترتين منها 4 أعوام في الاعتقال الاداري حيث اُفرج عنه في شهر تشرين ثاني الماضي، وتم نقله إلى معسكر (عصيون) شمال بيت أمر.

كما أقامت قوّات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة إذنا الجنوبي، واستمر الحاجز لعدة ساعات تعمّد الاحتلال خلاله التنكيل بالمارة واحتجازهم.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية في الخليل أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشّاب أحمد محمد النّجار(30 عاما) بعد مداهمة منزله في مخيم الفوار جنوب الخليل، فيما اعتقلت الشاب محمود سلامة أبو راس بعد مداهمة منزله في قرية الطبقة جنوب دورا.

كما اعتقل الاحتلال الشاب عيسى يونس العواودة بعد مداهمة منزله في مدينة دورا.

وفي ساعات الفجر، أقامت قوّات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة حلحول شمال الخليل، في الوقت الذي داهمت فيه دوريات الاحتلال بلدة حلحول وعددا من القرى والبلدات والأحياء بمحافظة الخليل.

كما أقامت قوّات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة إذنا الجنوبي، واستمر الحاجز لعدة ساعات تعمّد الاحتلال خلاله التنكيل بالمارة واحتجازهم.

وفي نابلس، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء حملة اعتقالات طالت ستة شبان بقرية برقة غرب المدينة شمال الضفة الغربية المحتلة.

التعليقات