قسم العلاقات العامة والاتصال في جامعة النجاح الوطنية يفتتح معرض الصور الصحفية الحصيلة 2

قسم العلاقات العامة والاتصال في جامعة النجاح الوطنية يفتتح معرض الصور الصحفية الحصيلة 2
رام الله - دنيا الوطن
برعاية أ. د. ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، نظم قسم العلاقات العامة والإتصال، في كلية الإقتصاد والعلوم الاجتماعية، في جامعة النجاح الوطنية، يوم الثلاثاء الموافق 22/4/2014، في ساحة شطرنج كلية الفنون الجميلة في الحرم الجامعي الجديد، معرض الصورة الصحفية (الحصيلة 2)، والذي يشمل أعمال طلبة مساقات التصوير الصحفي، والتي تدرسها د. سمر الشنار، المحاضرة في قسم العلاقات العامة والاتصال.

وشارك في قص شريط المعرض، د. جواد فطاير، مدير وحدة التوظيف وشؤون الخريجين في الجامعة، ود. عبد الكريم سرحان، رئيس قسم العلاقات العامة والإتصال، ود. سمر الشنار، منسق النشاط، وأ. رشيد اللفداوي، منسق وحدة التصوير الصحفي، وأ. محمد مرشد، منسق الأنشطة في دائرة العلاقات العامة، إلى جانب عدد من الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام، والطلبة أصحاب الصور الصحفية المشاركة في المعرض.

 

وجابَ المشاركون في المعرض والضيوف، الصور الصحفية التي توزعت بين جنبات المعرض والتي زاد عددها عن 50 صورة صحفية تنوعت في مضامينها لتعكس جوانب متعددة من مناحي الحياة الفلسطينية، وقد سلطت صور عدة الضوء على المرأة الفلسطينية بأجمل صورها الحياتية والنضالية والتعليمية في مختلف الأعمار والمناسبات.

 

وفي السياق ذاته، قالت د. سمر الشنار، المحاضر في قسم العلاقات العامة والإتصال، ومنسق النشاط، "يأتي هذا المعرض تتويجاً لجهود طلبة الإعلام في مساقات التصوير الصحفي ومحاولة لإعادة صياغة صور المرأة الفلسطينية والمجتمع بأسره في الإعلام بطريقة جديدة، وقد سلطنا الضوء في هذا المعرض على المرأة كوننا احتفينا الأيام الماضية بمناسبات تكرم المرأة وترفع من شأنها، ألا وهي عيد المرأة العالمي، وعيد الأم، وعيد الأرض."

 

وأضافت د. الشنار، "لقد احتوى المعرض على صور حملت مضامين عدة تتعلق بالأم والمرأة الفلسطينية الصابرة المناضلة المعطاءة، هذه المرأة التي تتحدى كل العقبات، والطفل مهضوم الحقوق في المجتمع. وقد هدفنا من وراء إقامة هذا المعرض إلى لفت أنظار المسؤولين الى الفئات المهمشة في المجتمع من أجل رصد مزيد من الإهتمام لهم ورفع الظلم الواقع عليهم."

وما ميّز المعرض احتوائه على زاوية خاصة بالصور الصحفية التي تدعو الى الاهتمام بثقافة "الإيتكيت" ونشرها والعمل بموجبها في مختلف جوانب الحياة العملية والحياتية والأكاديمية، وفي المحافل والمؤتمرات الدولية، وقد سلطت هذه الصور الضوء على بعض السلوكيات الخاطئة من ناحية نقدية في محاولة منها لتصحيح هذه السلوكيات الخاطئة.

جدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى يوم الخميس الموافق 24/4/2014م، وفي أوقات الدوام الرسمي للجامعة.




التعليقات